لمدة 10 سنوات تبدأ من 2025 السعودية تستضيف بطولة العالم للراليات “WRC”


المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات “WRC” بداية من 2025 ولمدة 10 سنوات

السبت 01 يونية 2024 | 10:43 مساءً
بطولة العالم للراليات “WRC”
بطولة العالم للراليات “WRC”
فيصل الدوسري

اقتنصت المملكة العربية السعودية على هامش تشريفها لسباقات 'رالي ساردينيا' نهاية الأسبوع الماضي صفقة لمدة 10 سنوات، حيث من المقرر أنها ستستضيف بطولة العالم للراليات “WRC” بداية من العام المقبل 2025، تم الاتفاق على هذا الأمر في حضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وشركة السعودية لرياضة السيارات.

رالي السعودية

ويتوقع أن يشكّل رالي السعودية الجولة الختامية من الموسم المُقبل المؤلف من 14 جولة، وذلك في نوفمبر. فيما قد يحتل الحدث هذا المكان على الروزنامة للمواسم الـ 5 المُقبلة على الأقل.

مضمار سباق الفورمولا في القديةمضمار سباق الفورمولا في القدية

مكان إقامة رالي السعودية 2025

من المقرر إقامة رالي السعودية حول مدينة جدة مع مراحل تتضمن مزيجًا من الطرق الجبلية والصحراوية. ومن المخطط إقامة حدث اختباري في وقت مبكر من العام المُقبل كجزء من بطولة الشرق الأوسط للراليات.

علق على إتمام هذه الصفقة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، بقوله: 'نحن متحمسون لاستضافة بطولة العالم للراليات للمرة الأولى في 2025. إذ أن قدوم سلسلة سباقات أخرى من طراز عالمي إلى المملكة يؤكد إلى أى مدى نتقدم في عملية تحوّلنا إلى مركز ضخم لرياضة السيارات في المنطقة'.

وأفاد: 'نفخر أنه وبدءًا من 2025 ستستضيف المملكة بطولات الفورمولا 1، الفورمولا إي، إكستريم إي، رالي داكار والآن دبليو آر سي مع رالي السعودية – وياله من إنجاز مذهل. كما أنه وعبر تعزيز سجلنا في رياضة السيارات وتعميق التزامنا باستضافة سلاسل سباقات كبيرة مثل دبليو آر سي في المنطقة، فإننا بذلك نسير على أهداف رؤية 2030 التي تسعى إلى تحسين حياة كافة السعوديين'.

وفي هذا الصدد، علّق محمد بن سليم رئيس الاتحاد الدولي للسيارات 'فيا' على هذا الحدث، قائلا: 'تلك لحظة رائعة لرياضة السيارات في الشرق الأوسط. فقد مرّ أكثر من عقد منذ الزيارة الأخيرة لبطولة العالم للراليات في المنطقة، ومن خبرتي الشخصية، فأنا أعلم جيدًا التحديات الفريدة التي سيواجهها السائقون والملاحون عندما ينطلق رالي المملكة العربية السعودية في 2025'.