هل يتم اسقاط ديون المنزل في حالة إزالته ضمن الهدد؟ صندوق التنمية العقارية يوضح


السبت 01 يونية 2024 | 03:28 مساءً
خريطة هدد جدة الجديدة 1445
خريطة هدد جدة الجديدة 1445
بدر القحطاني

حقيقة اسقاط قرض المنزل في حالة إزالته، يتسأل عدد كبير من المواطنين عبر محركات البحث عن حقيقة اسقاط قرض المنزل في حالة إزالته من قبل الحكومة، وقد قام حساب العناية التابع لصندوق التنمية العقارية بالرد على كافة استفسارات المواطنين حول ذلك الأمر.

حقيقة اسقاط قرض المنزل في حالة إزالته

وحرصا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية حقيقة اسقاط قرض المنزل في حالة إزالته من قبل الحكومة.

صندوق التنمية العقارية

حيث قامت العناية التابع لصندوق التنمية العقارية بالإجابة على ذلك الأمر موضحة أنه لا يتم إعفاء الفرد من القرض بل ينبغي عليه السداد لقيمته كاملة ويسمح له بالتقسيط حتى يتم الانتهاء منه.

تأثير شهادة الإشغال على الدعم السكني

وفي إطار الحديث عن الدعم السكني، أوضحت الجهة المختصة بذلك أنه في حال استفادة الفرد من منحة سكنية عبر جهة حكومية والحصول على أرض أو قرض فإنه لن ينقطع عنه إذا لم يقوم باستخراج شهادة إتمام البناء، وذلك لأن شهادة الإشغال لا تشملهم في الوقت الحالي.

إثبات السكن لمستحقي الضمان الاجتماعي

يرغب الكثير في التعرف على ما يثبت السكن لمستحقي الضمان الاجتماعي، وقد ازداد بحث المواطنين وتساؤلهم حول خطاب الإفادة من صندوق التنمية العقارية، وهل يكفي ذلك الخطاب لإثبات السكن أم لا، وعلى الفور جاء الرد بشكل رسمي أنه يمكن طباعة خطاب الإفادة بكل سهولة عبر الموقع الإلكتروني الخاص بحساب العناية بالمستفيدين.

عوامل منح القرض السكني

هناك بعض الأمور التي يجب مراعاتها عند الحصول على قرض سكني، وهي كالآتي:

أولًا ينبغي مراعاة عمر الفرد.

كما يتم تحديد قيمته بناءًا على الدخل الشهري والحالة الوظيفية.

كما يتم مراعاة وجود دخل إضافي.

يتم النظر في الوضع الائتماني للفرد في مختلف البنوك.

الديون الأخرى على المتقدم.

اقرأ أيضا