شاهد.. انطلاق أولى الرحلات المباشرة من الدمام إلى النجف بالعراق عبر طيران ناس


السبت 01 يونية 2024 | 02:54 مساءً
تدشين أول رحلة جوية بين الدمام والعراق
تدشين أول رحلة جوية بين الدمام والعراق
ريم العتيبي

انطلقت اليوم السبت أولى الرحلات المباشرة من مطار الملك فهد الدولي بالدمام إلى مدينة النجف في جمهورية العراق الشقيقة، عبر الناقل الوطني طيران ناس، وذلك بحضور سفيرة العراق لدى المملكة صفية طالب السهيل. 

رحلات جوية مباشرة للعراق

يأتى ذلك بعد أسابيع من إعلان الهيئة العامة للطيران المدني عن زيادة الرحلات الجوية المباشرة من السعودية إلى العراق، في إطار تنويع الوجهات داخل العراق دعماً لعمليات التنقل بين البلدين، بتسيير رحلات جوية مباشرة من مدينة الدمام في السعودية إلى مدينة النجف في العراق، إلى جانب الرحلات الجوية لكل من مدينتي بغداد وأربيل في العراق، وذلك ابتداء من يوم السبت 1 يونيو 2024.

تدشين أول رحلة جوية بين الدمام والعراقتدشين أول رحلة جوية بين الدمام والعراقتدشين أول رحلة جوية بين الدمام والعراقتدشين أول رحلة جوية بين الدمام والعراق

وتسعى المملكة إلى مضاعفة الطاقة الاستيعابية والوصول إلى أكثر من 330 مليون مسافر سنوياً، وأكثر من 250 وجهة في العالم، وامتداداً للعلاقات الوثيقة التي ترتبط السعودية بجمهورية العراق الشقيقة.

تدشين أول رحلة جوية بين الدمام والعراقتدشين أول رحلة جوية بين الدمام والعراق

تعزيز العلاقات الثنائية

ويحظى تعزيز العلاقات الثنائية مع جمهورية العراق الشقيقة، بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، وذلك انطلاقاً من العلاقات التاريخية بين البلدين والارتقاء بها إلى آفاق جديدة بما يحقق المصالح المشتركة ويعزز النمو والاستقرار في المنطقة.

ويأتي الإعلان عن زيادة وجهات السفر المباشرة إلى جمهورية العراق وتسيير رحلات مباشرة من السعودية إلى مدينة النجف بعد مدينتي بغداد وأربيل؛ لتعزيز التقارب بين شعبي البلدين، انطلاقاً من الإرادة السياسية لقيادتي البلدين وتصميمهما على تعزيز التعاون في المجالات كافة.

تدشين أول رحلة جوية بين الدمام والعراق
تدشين أول رحلة جوية بين الدمام والعراق
تدشين أول رحلة جوية بين الدمام والعراق
تدشين أول رحلة جوية بين الدمام والعراق

اقرأ أيضا