الأهلي يحصد الكأس 38 في تاريخه ويضرب موعد مع الزمالك في السوبر المصري


الثلاثاء 11 ابريل 2023 | 01:20 صباحاً
مباراة الأهلي وبيراميدز
مباراة الأهلي وبيراميدز
فريق السعودي اليوم

حصد النادي الأهلي المصري، بطولة كأس مصر موسم 2021\2022 على حساب نادي بيراميدز، بالفوز بنتيجة 2\1 للفريق الأحمر.

تتويج الأهلي يعزز رقم الفريق القياسي للفوز ببطولة كأس مصر، ليحصد اللقب رقم 38، ويتأهل الأهلي لمواجهة الزمالك في نهائي كأس السوبر المصري، 5 مايو المقبل.

تشكيل المباراة 

تشكيل نهائي كأس مصر بين الأهلي وبيراميدز تشكيل الأهلي: محمد الشناوي، محمد هاني، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، علي معلول، مروان عطية، حمدي فتحي، عمرو السولية، بيرسي تاو، حسين الشحات، محمود عبد المنعم كهرباتشكيل بيراميدز: أحمد الشناوي، محمد الشيبي، أسامة جلال، أحمد سامي، محمد حمدي، بلاتي توريه، وليد الكرتي، عبد الله السعيد، أحمد توفيق، رمضان صبحي، إبراهيم عادل.

ركلة جزاء للأهلي

واحتسب أمين عمر ركلة جزاء لصالح الأهلي في الدقيقة 38، قبل إلغائها بعد العودة إلى تقنية الفيديو، حيث تبين أن الكرة لم تلمس يد المدافع أسامة جلال. 

بيراميدز يتقدم والأهلي يتعادل

وسجل بيراميدز، هدفًا في الدقيقة 71 عن طريق رأسية من المغربي وليد الكرتي، بعد خطأ من محمد الشناوي، الذي ظل ساكنًا في أثناء ارتداد الكرة من عارضة الأهلي بعد رأسية أولى من أحمد سامي.ولم يتأخر الأهلي عن إدراك هدف التعادل في الدقيقة 74 عن طريق محمود كهربا الذي استغل رأسية ياسر إبراهيم، وسط خروج خاطئ من أحمد الشناوي.

الأهلى يتقدم في الوقت الإضافي

وفي الدقيقة 105، أرسل حسين الشحات، عرضية رائعة على رأس حمدي فتحي الذي حولها إلى هدف ثانٍ في شباك بيراميدز، ليتقدم الأهلي (2-1). 

مباراة الأهلي وبيراميدز