" طرازات كهربائية وكروس أوفر"ضمن تشكيلة نيسمو المستقبلية


الجمعة 31 مايو 2024 | 05:53 مساءً
طرازات كروس أوفرضمن تشكيلة نيسمو المستقبلية
طرازات كروس أوفرضمن تشكيلة نيسمو المستقبلية
بدر القحطاني

تعمل شركات السيارات العمالقة على التوسع وانتاج سيارات هجينة وكهربائية لتواكب الطلب في الأسواق العالمية

نيسمو تتوسع لتشمل طرازات جديدة في السنوات المقبلة

قال مسؤول تنفيذي في شركة  نيسمو، أن الشركة  سوف تتبنى التحول إلى السيارات الكهربائية وتتوسع لتشمل طرازات جديدة في السنوات المقبلة. وأعلن فرانسوا بالي، النائب الأول لرئيس نيسان والمدير التنفيذي للتخطيط في مناطق أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوروبا وأوقيانوسيا، أن العلامة التجارية ستصبح أكبر.

تشكيلة نيسمو المستقبلية تضمن سيارات كهربائية

طرازات كهربائية  ضمن تشكيلة نيسمو المستقبليةطرازات كهربائية ضمن تشكيلة نيسمو المستقبلية

قال بالي: “علامة نيسمو التجارية، نريد أن نجعلها أكبر، نعم. بالنسبة لي، نيسمو هي Z، هي GT-R، هي باترول، هي تلك السيارات عالية الأداء. ثم تقول EV سيارة كهربائية ونيسمو؟ لا مشكلة”، وقد قال ذلك أثناء مخاطبته وسائل الإعلام الأسترالية. وفي وقت سابق من هذا العام، كشفت شركة صناعة السيارات عن سيارة آريا نيسمو وهي سيارة كروس أوفر ذات أداء قوي تبلغ 429 حصانًا، وتتميز بخصائص تحكم أكثر وضوحًا وتصميم رياضي.

نيسمو  تتكيف مع احتياجات العملاء المتغيرة

وتابع :في حين أن محبي تشكيلة نيسمو قد يسخرون من فكرة السيارة الكهربائية عالية الأداء، إلا أن العلامة التجارية يجب أن تتكيف مع احتياجات العملاء المتغيرة. ولكن هل سيؤدي ذلك إلى إضعاف صورة نيسمو التي تشكلت في الثمانينات والتسعينات وما زال يعشقها عشاق JDM حتى اليوم؟ ويعتمد ذلك كليًا على ما تفعله نيسان في المستقبل. ولا يمكننا ببساطة الحصول على سيارات كروس أوفر كهربائية تحمل شارة نيسمو مع تصميم عدواني وبدون ترقيات في الأداء.

واستكمل:'ومع ذلك، فقد أظهرت لنا نيسان أنها لا تنوي السير في هذا الطريق. وتنتج سيارة آريا نيسمو (في شكل B9 عالي المواصفات) قوة تبلغ 428 حصانًا، أي أكثر بكثير من الطراز القياسي الذي يبلغ قوة قصوى تبلغ 389 حصانًا. وحتى نيسان ليف نيسمو تلقت ترقيات تشمل نظام التعليق المخصص إلى ضبط الهيكل. ومع ذلك، ظلت القوة البالغة 147 حصانًا دون تغيير'

 كروس أوفر  ضمن  تشكيلة نيسمو

لن يتم حجز إصدارات نيسمو حصريًا لسيارات نيسان الكهربائية. وقال بالي إنه حتى طرازات الاحتراق الداخلي والكروس أوفر الهجينة مثل قاشقاي وجوك الجديدتين قد تحصل على إصدار الأداء العالي. وقال: “الشهية؟ نعم. النية، هل ستفعل؟ نعم. كشركة، لديك موارد محدودة، لذلك تختار تزويد التشكيلة بالكهرباء وتطوير التقنيات الجديدة المطلوبة حتى تتمتع بالمصداقية اللازمة لصنع تلك السيارات [الرياضية]”.

طرازات كروس أوفرضمن تشكيلة نيسمو المستقبلية
طرازات كهربائية ضمن تشكيلة نيسمو المستقبلية

اقرأ أيضا