إسلامية الشرقية تكمل استعداداتها لاستقبال الحجاج اليوم في جسر الملك فهد


الخميس 30 مايو 2024 | 08:00 مساءً
اسلامية الشرقية تكمل استعداداتها لاستقبال حجاج في جسر الملك فهد
اسلامية الشرقية تكمل استعداداتها لاستقبال حجاج في جسر الملك فهد
متعب عزيز

باشر فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية، يوم أمس الأربعاء ، أعماله في منفذ جسر الملك فهد بعد اكتمال استعداداته لخدمة قوافل الحجاج القادمين عبر المنفذ من دولة البحرين الشقيقة.

اسلامية الشرقية تكمل استعداداتها لاستقبال حجاج في جسر الملك فهداسلامية الشرقية تكمل استعداداتها لاستقبال حجاج في جسر الملك فهد

حيث تم تجهيز المرافق الدعوية والإرشادية في المنفذ ودعمها بالكوادر الإدارية والدعوية التي تعمل على إرشاد الحجاج قبل دخولهم إلى أراضي المملكة.

إضافة إلى تواجد الدعاة لتوعية الحجاج وإقامة الكلمات والدروس العلمية بمعدل 4 مرات يومياً في جامع جسر الملك فهد، لتعريف الحجاج بمناسك الحج ومواقيته.

إضافة إلى خدمة 'إجابة سائل' بين الصلوات المفروضة للرد على استفسارات المصلين والحجاج .

اسلامية الشرقية تكمل استعداداتها لاستقبال حجاج في جسر الملك فهداسلامية الشرقية تكمل استعداداتها لاستقبال حجاج في جسر الملك فهداسلامية الشرقية تكمل استعداداتها لاستقبال حجاج في جسر الملك فهداسلامية الشرقية تكمل استعداداتها لاستقبال حجاج في جسر الملك فهد

وفي السياق ذاته، تم تجهيز ركن وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المنفذ لاستقبال الحجاج اليوم - بمشيئة الله - حيث تم توفير كافة الإمكانيات اللازمة لخدمة الحجاج وتقديم الدعم والمعلومات اللازمة لهم عن تطبيق 'رُشد' والخدمات المقدمة من خلاله للحجاج.

إلى جانب ذلك، تم توزيع المطبوعات الإرشادية التي تتضمن التعريف بالحج وتصحيح العقيدة والأدعية والأذكار، بالإضافة إلى الكتيبات والمطويات الخاصة بمناسك الحج.

اقرأ أيضا