بالصور.. تعزيز الصحة النفسية في بيئة العمل بتأهيل اناث الدمام


الخميس 30 مايو 2024 | 07:09 مساءً
تعزيز الصحة النفسية بتأهيل اناث الدمام
تعزيز الصحة النفسية بتأهيل اناث الدمام
متعب عزيز

الاهتمام بتعزيز الصحة النفسية في بيئة العمل استثمار كبير يدفع بالعمل نحو التميز، وله أثر إيجابي في زيادة فعالية الأداء وزيادة الانتاجية والإبداع.

تعزيز الصحة النفسية بتأهيل اناث الدمامتعزيز الصحة النفسية بتأهيل اناث الدمام

هذا وتبحث إدارة مركز التأهيل الشامل للإناث بالدمام دائمًا على توفير بيئة عمل إيجابية وملائمة لموظفاته تدعم سلامتهم وصحتهم النفسية ، وتزامنًا مع اليوم العالمي للسلامة والصحة في بيئة العمل نظم القسم النفسي بالمركز فعالية توعوية بهذه المناسبة، وذلك صباح الأربعاء في التاسع والعشرين من شهر مايو 2024، مستهدفًا منسوبات المركز.

تهدف هذه الفعالية إلى نشر الوعي العام بالصحة النفسية لخلق التوازن بين العمل والصحة النفسية، والتكيف لحل المشكلات التي يعانيها الأفراد وتؤثر على جودة العمل والاستمتاع بحياتهم.

حيث تناولت الفعالية عدة مواضيع تؤكد على دور الموظف في تعزيز صحته النفسية أثناء العمل، من خلال بعض الاجراءات العملية التي يمكن اتخاذها لتعزيز الصحة النفسية والحد من المشاكل النفسية المحتملة التي يمكن أن يواجهها الموظف، كالاهتمام ببيئته المكانية بما أنه يقضي معظم وقته تقريبًا في العمل فيجب الاهتمام ببيئة عمله المكانية التي تؤثر إيجابيًا أو سلبيًا عليه، وينعكس هذا التأثير على جودة عمله، وأيضًا تطوير مهارته في التواصل الفعال بين الموظفين والإداريين وغير ذلك من الإجراءات.

تعزيز الصحة النفسية بتأهيل اناث الدمامتعزيز الصحة النفسية بتأهيل اناث الدمامتعزيز الصحة النفسية بتأهيل اناث الدمامتعزيز الصحة النفسية بتأهيل اناث الدمام

كما تناولت بعض النصائح المهمة لدعم زميلات العمل والتي لها تأثير في اتقان العمل وتحديدًا العمل الجماعي.

وأخيرًا عرضت الاخصائيات النفسية تطبيق لعمل وتنسيق جدول المهام الذي يساعد في إدارة الوقت وترتيب الأولويات في العمل بشكل أفضل.

ومن جانبها قدمت مديرة المركز الأستاذة: فاتن بنت صالح المنديل شكرها لفريق العمل في القسم النفسي على جهودهم بإقامة وتنظيم هذه الفعالية

تعزيز الصحة النفسية بتأهيل اناث الدمام
تعزيز الصحة النفسية بتأهيل اناث الدمام
تعزيز الصحة النفسية بتأهيل اناث الدمام

اقرأ أيضا