لـ راحة ضيوف الرحمن وتقليل درجة الحرارة حولهم.. الهيئة العامة للطرق تبدأ تنفيذ مبادرة تبريد الطرق في عدة مواقع بـ المشاعر المقدسة


الخميس 30 مايو 2024 | 03:11 مساءً
الهيئة العامة للطرق تعلن البدء بالتوسع في تنفيذ مبادرة تبريد الطرق في عدد من المواقع في المشاعر المقدسة
الهيئة العامة للطرق تعلن البدء بالتوسع في تنفيذ مبادرة تبريد الطرق في عدد من المواقع في المشاعر المقدسة
غزيل الخالدي

كشفت الهيئة العامة للطرق, عن البدء بالتوسع في تنفيذ مبادرة تبريد الطرق في عدد من المواقع في المشاعر المقدسة, وذلك بهدف راحة ضيوف الرحمن وتقليل درجة حرارة المناخ من حولهم أثناء المشي.

الهدف جعل طرق ضيوف الرحمن باردة

حيث أوضحت الهيئة العامة للطرق العمل علي أن تكون طرق ضيوف الرحمن باردة, سيكون بالشراكة مع عدد من الجهات ذات العلاقة, وذلك من خلال البدء في توسع تطبيق تجربة تبريد الطرق في المشاعر المقدسة.

محيط مسجد نمرة الموقع المستهدف في المبادرة

وبحسب ما أفادته الهيئة العامة للطرق, فإن مبادرة تبريد الطرق سيتم تنفيذها في المنطقة المحيطة بـ مسجد نمرة في عرفات, وذلك بـ مساحة 25000 متر مربع.

المادة المستخدمة في تبريد الطرق

والجدير ذكره, أن ذلك سيكون من خلال إستخدام مادة الأرصفة الباردة, والمكونة من عدة مواد محلية الصنع, لها القدرة علي إمتصاص كميات أقل من الأشعة الشمسية علي أسطح الطرق في المشاعر المقدسة.

الهيئة العامة للطرق تعلن البدء بالتوسع في تنفيذ مبادرة تبريد الطرق في عدد من المواقع في المشاعر المقدسةالهيئة العامة للطرق تعلن البدء بالتوسع في تنفيذ مبادرة تبريد الطرق في عدد من المواقع في المشاعر المقدسة

اقرا ايضا: بـ 1.6 مليون مقعد.. الخطوط الحديدية السعودية تعلن جاهزية قطار الحرمين لموسم حج 1445 هـ

اقرأ أيضا