مبادرة من روشن لـ تجديد المنظر الجمالي في ممشى الواجهة البحرية بـ جدة.. والهدف تحسين المشهد العام


الخميس 30 مايو 2024 | 02:03 مساءً
مبادرة من روشن لتجديد المنظر الجمالي ممشى الواجهة البحرية في جدة
مبادرة من روشن لتجديد المنظر الجمالي ممشى الواجهة البحرية في جدة
واس

كشفت مجموعة 'روشن'، أحد المشاريع المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، عن مشروع تجديد المنظر الجمالي لممشى 'الواجهة البحرية' في جدة، والتي تستقبل أكثر من 55 مليون زائر سنوياً.

هدف تجديد المنظر الجمالي لممشى الواجهة البحرية في جدة

وبحسب ما تم الإعلان عنه, فإن هذه المبادرة تأتي بـ عنوان نجدد خطواتك ونلونها، وذلك بهدف تعزيز المشاركة المجتمعية وتمكين المبدعين وتحسين المشهد العام. وسيصبح ممشى الواجهة لوحة فنية بديعة بأيادي الفنانين السعوديين الذين ابتكروا تصميماً جديداً يحتفي بسمات مدينة جدة والعناصر المميزة التي تمثل أعمال مجموعة روشن.

والجدير ذكره, أن طول الممشى الواجهة البحرية في جدة يبلغ 3200 متر وعرضه 5 أمتار وتصل مساحته الإجمالية إلى 16000 متر مربع، ويعمل على تنفيذ التصميم الجديد للممشى أكثر من 200 متطوع من أهالي جدة نهاية شهر مايو الحالي، كما سيتم الكشف عن الوجه الجديد للواجهة البحرية أمام الجمهور أوائل شهر يونيو القادم.

مبادرة من روشن لتجديد المنظر الجمالي ممشى الواجهة البحرية في جدةمبادرة من روشن لتجديد المنظر الجمالي ممشى الواجهة البحرية في جدة

الإرتقاء بجودة الحياة في مدينة جدة

ويندرج هذا التحول ضمن جهود 'روشن' الحثيثة للارتقاء بجودة الحياة في مدينة جدة, وتوفر 'واجهة روشن البحرية' عدة كيلومترات من الممرات المخصصة للمشي والجري ومسارات الدراجات.

وعلي أثر ذلك, فقد قامت روشن بإطلاق مسابقةً لتشجيع الفنانين السعوديين على تقديم تصاميمهم لـ ' واجهة روشن البحرية' , وذلك خلال الأشهر القليلة الماضية .

الواجهة البحرية من أشهر الأماكن السياحية في جدة

ومن جانبه, صرح الرئيس التنفيذي للتسويق والتواصل في مجموعة 'روشن' غادة الرميان, بقولها, إن الواجهة البحرية أصبحت واحدة من أشهر الأماكن السياحية في جدة، ونحن نحرص على أن تتماشى جهودنا في تحسين جودة الحياة للجميع مع التزامنا بدعم الفن والفنانين السعوديين'، مشيرة إلى هذه المبادرة ستُسهم في إبراز روح مدينة جدة وتقديم لوحة فنية خلابة تُجسد جمال الفن السعودي، التي يُشارك في إنجازها مئات المتطوعين من أبناء عروس البحر الأحمر'.

ويذكر أن هذه المنطقة تم افتتاحها عام 2017، وأعيد تسميتها بـ 'واجهة روشن البحرية' عام 2022، وكان هدف 'روشن' من التسمية هو الإسهام في تحويل المنطقة إلى مكان يحتضن أهالي جدة ويُثري حياتهم بالتجارب المميزة. 

مبادرة من روشن لتجديد المنظر الجمالي ممشى الواجهة البحرية في جدة
مبادرة من روشن لتجديد المنظر الجمالي ممشى الواجهة البحرية في جدة

اقرأ أيضا