حالة الطقس في المملكة اليوم 30 مايو 2024.. نشط رياح تحد من الرؤية علي مكة المكرمة والمدينة المنورة


الخميس 30 مايو 2024 | 08:59 صباحاً
الطقس
الطقس
غزيل الخالدي

كشف المركز الوطني للأرصاد من خلال بيان رسمي, عن توقعاته لـ حالة الطقس في المملكة اليوم, بجانب توقعاته لدرجات الحرارة الكبري والصغري في مختلف مدن ومناطق المملكة.

نشط الرياح تحد من الرؤية في مكة والمدينة

وبحسب ما أفاده المركز الوطني للأرصاد, فإن يتوقع نشط الرياح السطحية المثيرة للاتربة والغبار, التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة خاصة الساحلية منها. 

في حين لاتزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات مناطق جازان، عسير والباحة, كما توالى درجات الحرارة العظمى ارتفاعها الملموس على المنطقة الشرقية.

تأثير حالة الطقس علي البحر الأحمر

هذا, وقد لفت المركز, أن تأثير حالة الطقس علي البحر الأحمر, ستكون الرياح السطحية شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-45 كم/ساعة على الجزء الشمالي تصل إلى 60 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي, فيما سيبلغ إرتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي يصل إلى مترين ونصف على الجزء الأوسط والجنوبي, وتكون حالة البحر من متوسط الموج على الجزء الشمالي ومائج على الجزء الأوسط والجنوبي.

تأثير حالة الطقس علي الخليج العربي

أما عن آثار حالة الطقس علي الخليج العربي, فإن الرياح السطحية ستكون شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 10-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-20 كم/ساعة على الجزء الجنوبي, ويبلغ إرتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي, أما عن حالة البحر فـ سيكون متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط وخفيف الموج على الجزء الجنوبي. 

درجات الحرارة في المملكة

ويمكن الإطلاع علي درجات الحرارة الكبري والصغري في مختلف مدن الممكلة بالتفصيل, من خلال موقع المركز الوطني للأرصاد, من خلال هذا الرابط (إضغط هنا).

اقرا ايضا: الوطني للأرصاد يعلن الإنذار الأحمر في منطقة مكة المكرمة.. تعرف على موعد ونهاية الإنذار لسلام

اقرأ أيضا