سلمان الدوسري:التحديات الأمنية والسياسية التي تواجه المنطقة العربية تستوجب تعزيز التكامل والعمل الإعلامي العربي المشترك


الثلاثاء 28 مايو 2024 | 11:09 مساءً
جانب من ترأس وزير الإعلام اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب
جانب من ترأس وزير الإعلام اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب
واس

أكد معالي وزير الإعلام الأستاذ سلمان بن يوسف الدوسري اليوم، أن ما تشهده المنطقة العربية من تحديات سياسية وأمنية تستوجب تعزيز التكامل والعمل الإعلامي العربي المشترك لمواجهتها، والمضي قدمًا بما يعود بالرخاء والازدهار على الدول العربية، ويحقق آمالها وتطلعاتها.

اقرأ ايضا:تفاصيل وزير الداخلية لمنطقة نجران ولقائه عدداً من المواطنين

اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب 

جاء ذلك لدى ترؤس معاليه اجتماعات الدورة العادية (19) للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب في العاصمة البحرينية المنامة، بمشاركة رؤساء الوفود العربية والمؤسسات والاتحادات الممارسة لمهام إعلامية ذات صفة مراقب لدى مجلس وزراء الإعلام العرب.

تطوير العمل الإعلامي العربي المشترك

وقال معالي وزير الإعلام: 'نجتمع اليوم لمناقشة 19 بنداً في إطار الجهود العربية الرامية إلى تطوير العمل الإعلامي العربي المشترك، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، التي أظهرت مستجدات الأحداث في قطاع غزة عجز المجتمع الدولي عن القيام بمسؤولياته تجاه الوقف الفوري لعدوان قوات الاحتلال، وإيصال المساعدات الإنسانية، وإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية مبني على قرارات الشرعية الدولية'.

التعاطي الفعال والإيجابي مع شركات الإعلام الدولية

وأشار معاليه إلى أن المملكة ومن خلال ترؤسها للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، بادرت بتقديم مشروع للتعاطي الفعال والإيجابي مع شركات الإعلام الدولية ومنصاتها، بما يسهم في المحافظة على حقوق الدول العربية ومصالحها، ويخلق مناخًا جاذبًا للصناعة.

 سبل الارتقاء بالمحتوى الإعلامي

وأوضح الأستاذ سلمان الدوسري أن الاجتماعات ناقشت سبل الارتقاء بالمحتوى الإعلامي، والاستفادة من ثورة التكنولوجيا التي تشهدها وسائل الاتصال، إضافةً إلى أهم القضايا المتعلقة بدور الإعلام في التصدي لظاهرة الإرهاب، وجهود الجامعة العربية في متابعة خطة التحرك العربي بالخارج، فضلاً عن الخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030.

ترأست المملكة اليوم الدورة 19 للمكتب التنفيذي لوزراء الإعلام العرب بالبحرين. وناقش الاجتماع عددًا من البنود؛ أهمها القضية الفلسطينية وسبل دعمها بالعمل الإعلامي المشترك. وقدمت المملكة مشروعًا للتعاطي مع شركات الإعلام الدولية، للمحافظة على حقوق الدول العربية، وخلق مناخ جاذب…

وعقد اليوم الثلاثاء، اجتماع الدورة العادية التاسعة عشرة للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب التي تستضيفها مملكة البحرين، وذلك برئاسة معالي الأستاذ سلمان بن يوسف الدوسري وزير الإعلام  رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب.

  pic.twitter.com/JppUM1JsKe

اقرأ أيضا