الأمم المتحدة تدين الغارات الإسرائيلية على مخيم في رفح.. وتدعو الاحتلال لهذا الإجراء


الثلاثاء 28 مايو 2024 | 04:48 مساءً
مجزرة اسرائيلية في رفح
مجزرة اسرائيلية في رفح
واس

أدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الأعمال الإسرائيلية التي قتلت عشرات المدنيين الأبرياء الذين كانوا يبحثون عن مأوى من الصراع المميت، مؤكداً أنه 'لا يوجد مكان آمن في غزة'.

إدانة عالمية

كما أدان منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند الغارات الجوية الإسرائيلية التي ضربت خيام النازحين في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، والتي أدت بشكل مأساوي إلى مقتل أكثر من 35 فلسطينيًا، من بينهم نساء وأطفال، وإصابة العشرات بجراح.

ودعا وينسلاند في بيان سلطات الاحتلال الإسرائيلية إلى إجراء تحقيق شامل وشفاف في هذه الحادثة، ومحاسبة المسؤولين عن أي مخالفات، واتخاذ خطوات فورية لحماية المدنيين بشكل أفضل.

وقال: 'رغم أن الجيش الإسرائيلي قال إنه ضرب منشأة تابعة لحماس، وقتل اثنين من كبار مقاتلي حماس في الضربات، إلا أنني أشعر بقلق بالغ إزاء مقتل العديد من النساء والأطفال في منطقة لجأ إليها الناس'، مطالبًا جميع أطراف الصراع بالامتناع عن الأعمال التي تحول دون إنهاء الأعمال العدائية، وتزيد من تعريض الوضع الهش بالفعل على الأرض والمنطقة للخطر.

وقف فوري لإطلاق النار

وكرر دعوة الأمين العام إلى وقف فوري لإطلاق النار والإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن لإنهاء معاناة المدنيين.

وأبدى رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة دينيس فرانسيس فزعه 'بشأن الهجوم الإسرائيلي على رفح الذي أدى إلى مقتل 45 شخصًا على الأقل كانوا يأملون في إيجاد مأوى وأمان'.

ودعا فرانسيس إسرائيل إلى الامتثال لأوامر محكمة العدل الدولية والقانون الدولي الإنساني، ووقف عملياتها في غزة، وقال: 'لم يعد هناك مكان آمن للمدنيين'.

اقرأ أيضا