رقم الضمان الاجتماعي المطور المجاني 1445 sbis.hrsd.gov.sa الهاتف الموحد وكيفية التواصل مع البرنامج


الثلاثاء 28 مايو 2024 | 03:48 مساءً
الضمان الاجتماعي المطور
الضمان الاجتماعي المطور
بدر القحطاني

 رقم الضمان الاجتماعي المطور، يعد برنامج الضمان الاجتماعي المطور واحد من أهم برامج الدعم التي تقدمها السلطات في المملكة، ويبحث عدد كبير من المستفيدين عن كيفية التواصل مع للبرنامج وذلك بعد أن أعلنت الوزارة بشكل رسمي عن تفعيل نظام الضمان الاجتماعي الجديد المطور بالمملكة، وبدأت في استقبال طلبات التقديم على الضمان الاجتماعي عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية المخصصة للبرنامج. 

برنامج الضمان الاجتماعي المطور

وحرصا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية رقم التواصل مع برنامج الضمان الاجتماعي المطور وكيفية التواصل وخاصة بعد ظهور عدد من المشكلات التي يحتاج المتقدمين لحلها. 

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

وهنا صرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بضرورة التواصل مع القنوات الرسمية للدعم الفني لحل المشكلات التي قد تواجه المتقدمين لمساعدتهم في حلها، ومن خلال السطور التالية يمكن الحصول على رابط التقديم على الضمان الاجتماعي المطور الجديد، بالإضافة إلى إمكانية التعرف على شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور الجديد.

رقم الضمان الاجتماعي المطور المجاني 1445

تتيح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية العديد من وسائل التواصل مع خدمة العملاء، حيث يمكن التواصل مع الدعم الفني للوزارة من خلال التطبيقات الآتية (تطبيق معاً للرصد – وصال – الثقافة العمالية – حساب المواطن)، ويتم توفير النسخة الخاصة لهواتف أيفون والهواتف ذات نظام التشغيل أندرويد لمن يرغب في تحميل التطبيق، ويختص كل تطبيق ببرنامج معين من برامج الوزارة.

كما يمكن التواصل من خلال خدمة صوتك مسموع الإلكترونية، التي تعمل على زيادة فاعلية التواصل الإلكتروني بين المستفيدين والوزارة، كما تعمل الخدمة على رفع مستوى مشاركة الجمهور في الشراكة حول توجهات الوزارة، حيث يمكن من خلالها تقديم شكوى أو ملاحظة أو تقديم اقتراح للرقي بمستوى الخدمات والأعمال التي تقدمها الموارد البشرية، ويتم تقديم الشكوى بتعبئة البيانات المطلوبة.

كما توفر إمكانية التواصل من خلال عنوان مقر الوزارة، وأوضحت ساعات العمل التي يتم خلالها استقبال الشكاوى والاستفسارات أو تقديم الملاحظات، حيث تستقبل الطلبات من الأحد إلى الخميس من الساعة 8:00 صباحاً حتى الساعة 2:20م، أما عن رقم الضمان الاجتماعي المطور المجاني 1445 للشكاوى فهو:

الرقم الموحد للضمان الاجتماعي (19911) مركز الاتصال.

كم رقم الضمان الاجتماعي المطور الموحد؟

وفرت الموارد البشرية أكثر من وسيلة للتواصل مع الدعم الفني لحل مشكلة، أو الاستفسار عن أمر يتعلق ببرنامج الدعم أو للحصول على مساعدة عند التسجيل في منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وتتنوع قنوات التواصل الرسمية للتيسير على المستفيدين، ويمكن الحصول على رقم هاتف الضمان الاجتماعي الموحد ورابط التسجيل في الضمان المطور من خلال الجدول التالي:

رقم الضمان الاجتماعي للشكاوى 19911

منصة الدعم والحماية الاجتماعية

sbis.hrsd.gov.sa

حساب العناية بالعملاء تويتر HRSD_Care

وزارة الموارد البشرية تويتر HRSD_SA

خدمة صوتك مسموع hrsd.gov.sa

وبعد التعرف على رقم الضمان الاجتماعي المجاني، والقنوات الرسمية الأخرى، والحصول على رابط تسجيل دخول بوابة الضمان الاجتماعي الإلكترونية، فيمكن الحصول على صندوق البريد (12484) والرمز البريدي (11157) الآن.

تقديم تذكرة الضمان المطور

تتيح منصة الدعم إمكانية رفع تذكرة عن طريق اتباع الخطوات الموضحة بالتالي:

النقر على “التذاكر”.

ثم الضغط على إنشاء تذكرة جديدة.

واختيار البرنامج المراد التقديم عليه.

ومن ثم اختيار التصنيف الرئيسي سواءً (التسجيل أو رفع الطلب أو التواصل مع خدمة العملاء أو استفسارات).

ثم اختيار التصنيف الفرعي.

ومن ثم كتابة الوصف المختصر للمشكلة.

ثم النقر على زر إرسال.

خطوات الدخول على الضمان المطور بالنفاذ

يتم تسجيل دخول حسابك في الضمان الاجتماعي المطور عن طريق تطبيق نفاذ من خلال اتباع الخطوات الموضحة بالفيديو التالي:

تعلن الموارد البشرية بصورة شهرية عن صدور نتائج الأهلية لدفعة جديدة، ويتم الإعلان عن صدور نتائج الأهلية عبر موقع الضمان الاجتماعي المطور، ومن خلال إرسال رسائل نصية على الجوالات تتضمن نتيجة التأهل والاستحقاق.

وقد حددت تاريخ السابع والعشرون من كل شهر ميلادي موعداً ثابتاً لصدور نتائج الأهلية والاستحقاق للمتقدمين لأول مرة ومستفيدي الدفعة السابقة، ويتم الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور من خلال التوجه إلى منصة الدعم الضمان الاجتماعي، ثم تسجيل الدخول إلى حسابك في الضمان بتعبئة البيانات المطلوبة أو من خلال بوابة النفاذ الوطني الموحد.

ومن ثم التوجه إلى أيقونة الطلبات والنقر عليها ليتم عرض تفاصيل الطلب، ثم قم بالضغط على رمز العين أسفل خيار الإجراء لعرض نتيجة الأهلية، ويمكن التعرف على كيفية الاستعلام عن الضمان المطور من خلال متابعة الفيديو التالي:

كيف أسجل في الضمان الاجتماعي المطور 1445؟

يمكن التعرف على إجابة سؤال “كيف أسجل في الضمان المطور” من خلال اتباع الخطوات الموضحة بالتالي:

تسجيل دخول منصة الضمان الاجتماعي أولاً.

ومن ثم النقر على تسجيل جديد.

ثم تعبئة بيانات المتقدم الشخصية، وتتمثل في:

– رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد بالهجري ورقم الجوال وكلمة المرور.

ثم تعبئة رمز التحقق.

والنقر على الموافقة على جميع الشروط والأحكام.

ثم الضغط على تسجيل.

وسيتم طلب توثيق رقم الجوال.

أكتب الرمز، ثم قم بالضغط على “توثيق”.

وسيتم الرجوع إلى الصفحة الرئيسية.

قم بتعبئة بيانات الدخول الخاصة بك (رقم الهوية – كلمة المرور).

ثم اضغط على تسجيل الدخول.

وسيتم التحويل لواجهة البرنامج الرئيسية لإكمال الملف الموحد للمستفيد.

ثم يتم النقر على حفظ البيانات المسجلة بعد الانتهاء من تعبئة كل خانة. 

اقرأ أيضا