كم عدد أيام إجازة عيد الأضحى في البنوك والمؤسسات المصرفية في المملكة 1445


الثلاثاء 28 مايو 2024 | 02:43 مساءً
عدد أيام إجازة عيد الأضحى في البنوك والمؤسسات المصرفية
عدد أيام إجازة عيد الأضحى في البنوك والمؤسسات المصرفية
بدر القحطاني

عيد الأضحى 1445، أيام قليلة تفصلنا عن عيد الأضحى المبارك 1445 حيث زادت التساؤلات عن عدد الإجازات للمواطنين وعن كم عدد أيام إجازة عيد الأضحى 1445 وموعد العودة من إجازة عيد الأضحى.

وزارة الموارد البشرية

حيث حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية وجميع الجهات المسؤولة بالدولة موعد عودة الدوام بعد عيد الأضحى وخاصة مع اقترب العيد، وبالتالي الجميع متطلعين لمعرفة كافة المواعيد المتعلقة بالإجازات والعودة للدوام.

عيد الأضحى 1445

وحرصا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية المواعيد المتعلقة بإجازات عيد الأضحى والعودة للدوام.

موعد عودة الدوام بعد عيد الأضحى

أعلنت وزارة الموارد عن موعد العودة للدوام مرة أخرى بعد انتهاء إجازة العيد، وستكون لكافة القطاعات وجميع العاملين بالدولة 17 من شهر ذي الحجة الموافق بذلك التاريخ 23 يونيو 2024، ولكن مدة هذه الإجازة تختلف من قطاع لآخر، والشيء المتفق عليه فقط هو موعد العودة فالجميع ينتظرون أن يحصلوا على إجازات بفارغ الصبر، لأخذ استراحة من الدوام والاستمتاع بوقت كافي من الإجازات.

موعد إجازة عيد الأضحى في السعودية

يعد عيد الأضحى إحدى الأعياد الهامة بجميع أنحاء العالم ينتظره كافة الأشخاص ويحصلون فيه على الإجازات للاستمتاع بهذه الأوقات، ولكن وقت الإجازة ومدة أيامها يكون مختلف طبقًا للقطاع الذي يعمل فيه الشخص، فإذا ما نظرنا إلى القطاع العام نجد أن العاملين طبقًا لنظام الخدمة المدنية يحصلون على إجازة أكثر من العاملين وفقًا لنظام العمل، ويختلف أيضًا عن مدة الإجازة في القطاع الخاص، وإليكم موعد الإجازة وهي كالآتي:

كم عدد أيام إجازة عيد الأضحى للقطاع الحكومي في المملكة

قامت وزارة الموارد البشرية بتحديد عدد الأيام التي سيحصل عليها العاملين في المملكة بالقطاع الحكومي خلال عيد الأضحى المبارك، وتم تحديد فترة الإجازة الرسمية للعاملين في القطاع العام لتبدأ من يوم الخميس الموال الثالث عشر من شهر يونيو للعام الجاري، الموافق الثامن من شهر ذي الحجة للعام الهجري 1445.

وعليه ستنتهي الإجازة في يوم الاثنين الموافق السابع عشر من شهر يونيو القادم من العام الجاري، الموافق اليوم الحادي عشر من شهر ذي الحجة للعام الهجري 1445، مما يوضح حصول القطاع الحكومي على خمسة أيام إجازة عيد الأضحى المبارك.

كم عدد أيام إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص في السعودية؟

وأعلنت وزارة الموارد البشرية أن تكون إجازة القطاع الخاص في المملكة مختلفة عن القطاع الحكومي بسبب تأثرها بسياسية كل شركة، ولذلك إجازة القطاع الخاص ستبدأ من يوم الأحد السادس عشر من يونيو للعام الجاري، وهو الموافق العاشر من ذي الحجة للعام الهجري 1445.

وتستمر إجازة القطاع الخاص حتى الثالث والعشرون من يونيو للعام الجاري أي أنها لمدة أربعة أيام، وعليه فإن العودة إلى الدوام ستكون من يوم الأحد الثالث والعشرون من يونيو للعام الجاري الموافق السادس عشر من ذي الحجة للعام الهجري 1445.

كم عدد أيام إجازة عيد الأضحى في البنوك والمؤسسات المصرفية في السعودية

على أساس ما قامت وزارة الموارد البشرية ووزارة المالية بتوضيحه فإن قطاع البنوك والمؤسسات المصرفية في المملكة سيحصل على إجازة عيد الأضحى من نهاية دوام يوم الخميس الموافق الثالث عشر من شهر يونيو القادم الموافق السابع من شهر ذي الحجة للعام الهجري 1445.

وتنتهي عطلة قطاع البنوك والمؤسسات المصرفية في اليوم الأحد الثالث والعشرين من شهر يونيو القادم، الموافق السابع عشر من شهر ذي الحجة على أن يكون قطاع البنوك حاصل على عطلة قدرها عشرة أيام.

اقرأ أيضا