عن طريق "البث المباشر".."الشؤون الإسلامية بالشرقية" تبحث استعدادات استقبال الحجاج عبر منافذها الخمسة


الثلاثاء 28 مايو 2024 | 01:59 مساءً
مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية
مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية
متعب عزيز

عقد مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية،  الشيخ عمر بن فيصل الوطبان الدويش، اجتماعاً مع جميع منسوبي الفرع المشاركين في الأعمال لموسم حج 1445 هـ في المنافذ الخمسة بالمنطقة. جرى الاجتماع عن طريق البث المباشر، حيث يستعد الفرع اليوم للبدء الفعلي في المنافذ استعداداً لاستقبال ضيوف الرحمن.

استعدادات موسم الحج

ونوّه 'الدويش' في بداية الاجتماع بالدعم والمساندة التي حظيت بها الوزارة من القيادة الرشيدة ـ أيدها الله ـ للقيام بواجبها المناط بها لخدمة ضيوف الرحمن في المشاعر المقدسة، والعناية بالمساجد، وكل ما يتعلق برسالة الوزارة السامية. وأشاد بالاهتمام الذي يوليه الفرع من معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد .

برامج دعوية وتطبيق رشد

وأكد الشيخ عمر على المشاركين بضرورة الانضباط والتعاون فيما بينهم وتقديم صورة إيجابية لتحقيق التكامل مع القطاعات المختلفة. ولفت فضيلته إلى أهمية نشر التوعية من خلال البرامج الدعوية وتطبيق 'رُشد' الذي قدمته الوزارة للمستفيدين من خدماتها خلال الحج . مؤكداً على أهمية التطوع والعمل على توزيع الكتيبات والمنشورات الخاصة بالوزارة والمصاحف.

كما شدد فضيلته على إعداد التقارير اليومية والتغطيات الإعلامية لإبراز جهود الفرع في استقبال وتوديع ضيوف الرحمن.

وحث الشيخ 'الدويش' مشرفي المنافذ والعاملين والمتطوعين على مضاعفة الجهد في جميع الخدمات والأعمال التي تقدمها الوزارة في موسم حج هذا العام، لكي يؤدي ضيوف الرحمن نسكهم بكل يسر وطمأنينة وفي أجواء إيمانية. 

اقرأ أيضا