عاجل.. تثبيت إيداع الدعم السكني فى هذا الموعد و4 فئات تستفيد من نقل مديونية القرض العقاري


الاثنين 10 ابريل 2023 | 05:18 مساءً
وزير الشؤون البلدية
وزير الشؤون البلدية
فريق- السعودى اليوم

ينتظر كثيرون الإعلان عن تفاصيل جديدة بشأن إتاحة خدمة إعادة جدولة القرض العقارى ونقل مديونية عملاء الوحدات السكنية، التى تنفذها وتشرف عليها وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.

وتحدد وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، شروط محددة للاستفادة من خدمة إعادة جدولة القرض العقاري أو طلب نقل المديونية من بنك لآخر، والتى تعتزم توسيع سبل إتاحتها فى مختلف الجهات التمويلية.

الفئات المستفيدة من برنامج نقل المديونية

ويسرى برنامج نقل المديونية، على 4 فئات هم: العملاء المنتظمون بالسداد، العملاء الحاصلون على دعم كلي أو جزئي، ألا ينطبق على مستفيدي مبادرة الدفعة المقدمة للعسكريين والمدنيين في الوقت الراهن، ألا ينطبق على مستفيدي التمويل القائم وعدم تجاوز فترة السداد للفترة المتبقية في العقد الحالي.

ومن المقرر أن يتم تثبيت تاريخ إيداع الدعم السكني على أن يكون في يوم 24 من كل شهر ميلادي لجميع المستفيدين، ويتم الإيداع في مدة أقصاها 3 أيام عمل بعد يوم 24 من الشهر الميلادي كحد أقصى.

تعديل الإقرار المساحى لقطع سكنية

ونوهت الوزارة إلى أنه فى حالة تعديل الإقرار المساحي لقطع سكنية لبعض المواطنين في بعض مناطق المملكة، يمكن طباعة كافة المستندات، ومن ضمنها القرار المساحي بعد تخصيص منتج الأرض وتوقيع العقد الإلكتروني من خلال الحسابات الشخصية. 

وزير الشؤون البلدية
وزير الشؤون البلدية

اقرأ أيضا