شركة إيلون ماسك xAI تجمع 6 مليارات دولار في جولة تمويلية


الاثنين 27 مايو 2024 | 11:29 صباحاً
أيلون ماسك
أيلون ماسك
بدرية الودعاني

أعلنت شركة xAI المختصة بالذكاء الاصطناعي والمملوكة لإيلون ماسك انها جمعنت في جولة التمويل Series B مبلغ 6 مليارات دولار وذلك حسب بيان من الشركة.

شركة إيلون ماسك xAI تجمع 6 مليارات دولار في جولة تمويلية  بمشاركة مستثمرين رئيسيين

  

وتم جمع هذا المبلغ بمشاركة مستثمرين رئيسيين بما في ذلك Valor Equity Partners، وVy Capital، وAndreessen Horowitz، وSequoia Capital، وFidelity Management & Research Company، والوليد بن طلال، والمملكة القابضة، وآخرين.

الشركة ستواصل الإعلان عن العديد من التحديثات والمنتجات التكنولوجية

أعلنت شركة  xAI في يوليو 2023، عن إصدار نموذج Grok-1 للذكاء الاصطناعي على X في نوفمبر، وغيرها من الإصدارات التي تلت ذلك.

وأوضحت  الشركة إنها ستواصل الإعلان عن العديد من التحديثات والمنتجات التكنولوجية، وسيتم استخدام الأموال من الجولة لطرح منتجات xAI في السوق، وبناء بنية تحتية متقدمة، وتسريع البحث وتطوير التقنيات المستقبلية.

قضية بسبب "التخلي عن تطوير الذكاء الاصطناعي لصالح البشرية"

هذا وكان الملياردير الأميركي إيلون ماسك قد رفع دعوى قضائية سابقاً ضد شركة OpenAI ورئيسها التنفيذي سام ألتمان وغيره زاعماً أنهم تخلوا عن المهمة التأسيسية للشركة وهي تطوير الذكاء الاصطناعي لصالح البشرية.

وفي الدعوى القضائية التي رُفعت في محكمة في سان فرانسيسكو يوم الخميس 29 فبراير، أشار الفريق القانوني الخاص بماسك إلى أنه تم التواصل مع الملياردير الأميركي في 2015 من قبل سام ألتمان والمؤسس المشارك لـOpenAI غريغ بروكمان، ووافق على تأسيس مختبر غير ربحي لتطوير الذكاء الاصطناعي التوليدي لصالح البشرية.

وأضافت الدعوى: وحتى هذا اليوم، يواصل موقع الشركة الادعاء بأن ميثاقه يهدف إلى ضمان أن الذكاء الاصطناعي يفيد البشرية جمعاء. 

اقرأ أيضا