انطلاق فعاليات ملتقى "المسؤولية الاجتماعية لخدمة ضيوف الرحمن" بمكة المكرمة


الاحد 26 مايو 2024 | 06:26 مساءً
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
واس

دشّن فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة اليوم، فعاليات ملتقى المسؤولية الاجتماعية تحت شعار 'المسؤولية الاجتماعية لخدمة ضيوف الرحمن'؛ تحت رعاية سمو مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الرئيس الفخري للجنة المسؤولية الاجتماعية بالمنطقة.

ناقش الملتقى  محاور من أهمها إستراتيجية المسؤولية الاجتماعية، والتعريف ببرنامج خدمة ضيوف الرحمن ومجالات الفرص التنموية

 

وناقش الملتقى الذي شهد حضور عدد كبير من مديري العموم في القطاع الحكومي والمسؤولين في القطاعين الخاص، وغير الربحي، ونُخبة من أصحاب الخبـرات من المتخصصين والمهتمين في مجال المسؤولية الاجتماعية عبر جلساته الحوارية محاور من أهمها إستراتيجية المسؤولية الاجتماعية، والتعريف ببرنامج خدمة ضيوف الرحمن ومجالات الفرص التنموية.

تطرق الملتقى إلى المسؤولية الاجتماعية في القطاع الخاص وفي شركات حجاج الداخل، ومبادرة المخيم المستدام، إضافة إلى ورش عمل تطويرية تعزز ثقافة المسؤولية الاجتماعية، وتسهم في تبني مبادرات مبتكرة تهدف إلى تنمية المجتمع والارتقاء بالخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.

الملتقى تكون من عدة أركان لعرض أفضل الممارسات في مجال المسؤولية الاجتماعية وأثرها في المنطقة

 اشتمل الملتقى على معرض مصاحب يتكون من عدة أركان لعرض أفضل الممارسات في مجال المسؤولية الاجتماعية وأثرها في المنطقة، وإبراز ماتنهض به المؤسسات والقطاعات من أعمال المسؤولية الاجتماعية لخدمة ضيوف الرحمن.

كما شهد الملتقى الإعلان عن عدد من الشراكات الإستراتيجية مع القطاع الخاص، حيث تم توقيع ٦ اتفاقيات تعاون بين فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة، والإدارة العامة للمسؤولية الاجتماعية والأعمال التطوعية بوزارة الحج والعمرة، والهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وهيئة تطوير جدة، وفندق الريتزكارلون جدة، وشركة نستله العربية، والشركة السعودية العربية للتسويق والتوكيلات المحدودة سماكو.

تضافر الجهود بما يخدم رؤية المملكة ٢٠٣٠ لتحقيق فرص تنموية مستدامة تعود بالأثر الإيجابي على جميع المستويات

وتأتي هذه الاتفاقيات في إطار تعزيز المسؤولية المجتمعية مع مختلف الجهات وجميع القطاعات في المنطقة، والعمل على تضافر الجهود بما يخدم رؤية المملكة ٢٠٣٠ لتحقيق فرص تنموية مستدامة تعود بالأثر الإيجابي على جميع المستويات.

اقرأ أيضا