الجدعان يمثل المملكة في الإجتماع الثالث لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة السبع المنعقد بـ إيطاليا ويكشف ما أنجازته السعودية في كافة محاور إهتمام المجموعة


الاحد 26 مايو 2024 | 12:26 مساءً
وزير المالية يمثل المملكة في الإجتماع الثالث لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة السبع المنعقد بـ إيطاليا
وزير المالية يمثل المملكة في الإجتماع الثالث لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة السبع المنعقد بـ إيطاليا
واس

قام وزير المالية الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان، بالإشتراك في الاجتماع الثالث لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة السبع تحت الرئاسة الإيطالية، الذي عُقد خلال الفترة 15-17 ذو القعدة 1445هـ الموافق 23-25 مايو 2024م بمدينة ستريزا في إيطاليا.

الوضع الإقتصادي العالمي وإلتزامات المملكة في كافة المحاور

حيث حضر الوزير محمد الجدعان, أربع جلسات تناولت الوضع الإقتصادي العالمي، ففي جلسة 'الذكاء الإصطناعي والتنمية: التحديات والفرص'، أكّد التزام المملكة بدورها المحوري في تطوير التقنية، وخاصة في مجال الذكاء الإصطناعي، لتعزيز النمو الشامل والتنمية المستدامة عالمياً.

وشارك أيضاً الجدعان في جلسة 'احتياجات التمويل للدول منخفضة الدخل'، أن 'النهج متعدد الأبعاد' المقترح لمعالجة الديون له إمكانات كبيرة، حيث تسهم في إيجاد الحيز المالي، وتعزيز المرونة الاقتصادية، وإحراز التقدم في أهداف التنمية المستدامة.

كما شارك وزير المالية, في جلسة 'مبادرات التنمية، مع تسليط الضوء على قارة أفريقيا'، أشار معاليه إلى أن أفريقيا تتمتع بإمكانات كبيرة تتمثل في شعبها الطموح وسكانها الشباب وأرضها الطبيعية الغنية بالموارد.

خطة عمل واضحة لدعم المدفوعات عبر الحدود

وشارك أيضاً في جلسة 'المدفوعات العابرة للحدود'، أن مجموعة العشرين تحت رئاسة المملكة في العام 2020م اتفقت على خطة عمل واضحة لدعم المدفوعات عبر الحدود، ونتج عن ذلك إنشاء مجموعة تنسيق المدفوعات عبر الحدود لتعمل بالتعاون مع المنظمات الدولية بهدف تحسين ترتيبات المدفوعات عالمياً، ومن المهم البناء على ما هو قائم من جهود في هذا الشأن.

لقاءات وزير المالية علي هامش إجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة السبع

وإلتقى الجدعان على هامش أعمال الاجتماع عدداً من الوزراء وقادة المنظمات العالمية، وناقش معهم أبرز التطورات الاقتصادية والمالية والمواضيع ذات الاهتمام المشترك. 

اقرا ايضا: عاجل.. الإحصاء تصدر النشرة التجارة الدولية للربع الأول من عام 2024 "إرتفاع الصادرات غير البترولية بنسبة 3.3%"

اقرأ أيضا