عيد الأضحى 1445.. موعد عودة الدوام بعد الاجازة للموظفين القطاع العام والخاص


الاحد 26 مايو 2024 | 08:05 صباحاً
موعد إجازة عيد الأضحي
موعد إجازة عيد الأضحي
بدر القحطاني

عيد الأضحى 1445، أيام قليلة تفصلنا عن عيد الأضحى المبارك 1445 حيث زادت التساؤلات عن عدد الإجازات للمواطنين وعن موعد العودة من إجازة عيد الأضحى. 

وزارة الموارد البشرية

حيث حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية وجميع الجهات المسؤولة بالدولة موعد عودة الدوام بعد عيد الأضحى وخاصة مع اقترب العيد، وبالتالي الجميع متطلعين لمعرفة كافة المواعيد المتعلقة بالإجازات والعودة للدوام. 

وحرصا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية المواعيد المتعلقة بإجازات عيد الأضحى والعودة للدوام.

موعد عودة الدوام بعد عيد الأضحى

أعلنت وزارة الموارد عن موعد العودة للدوام مرة أخرى بعد انتهاء إجازة العيد، وستكون لكافة القطاعات وجميع العاملين بالدولة 17 من شهر ذي الحجة الموافق بذلك التاريخ 23 يونيو 2024، ولكن مدة هذه الإجازة تختلف من قطاع لآخر، والشيء المتفق عليه فقط هو موعد العودة فالجميع ينتظرون أن يحصلوا على إجازات بفارغ الصبر، لأخذ استراحة من الدوام والاستمتاع بوقت كافي من الإجازات.

موعد إجازة عيد الأضحى في السعودية

يعد عيد الأضحى إحدى الأعياد الهامة بجميع أنحاء العالم ينتظره كافة الأشخاص ويحصلون فيه على الإجازات للاستمتاع بهذه الأوقات، ولكن وقت الإجازة ومدة أيامها يكون مختلف طبقًا للقطاع الذي يعمل فيه الشخص، فإذا ما نظرنا إلى القطاع العام نجد أن العاملين طبقًا لنظام الخدمة المدنية يحصلون على إجازة أكثر من العاملين وفقًا لنظام العمل، ويختلف أيضًا عن مدة الإجازة في القطاع الخاص، وإليكم موعد الإجازة وهي كالآتي:

إجازة القطاعات العام

حددت وزارة الموارد بأن تبدأ إجازة القطاعات العامة للتابعين لنظام الخدمة المدنية بتاريخ الخامس من شهر ذي الحجة 1445، وهذه الإجازة تكون ممتدة إلى 17 من الشهر ذاته، أما عن العاملين طبقًا لنظام العمل فإن إجازتهم أربع أيام أو خمسة هذا أقصى شيء وفقًا لما تحدده المؤسسة.

إجازة القطاعات الخاصة

أعلنت وزارة الموارد وفقًا للقانون الذي صدر مؤخرًا بأن إجازة جميع القطاعات الخاصة تكون أربعة أيام والحد الأقصى لها خمسة أيام، وتقوم المنشأة أو المؤسسة العاملين بها بتحديد موعد هذه الإجازة ومن لم يستجب للقانون ويمنع العاملين من الحصول على إجازتهم يعرض للعقوبة، ودفع الغرامات عن كل عامل، وموعد العودة من هذه الإجازة هو 17 من ذي الحجة.

اقرأ أيضا