فيديو | تتويج نادي العين الإماراتي بلقب دوري أبطال آسيا 2024


السبت 25 مايو 2024 | 10:03 مساءً
تتويج نادي العين الإماراتي بلقب دوري أبطال آسيا 2024
تتويج نادي العين الإماراتي بلقب دوري أبطال آسيا 2024
جودي عبدالكريم

توج العين الإماراتي بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه، وذلك عقب فوزه على ضيفه يوكوهاما مارينوس الياباني 5/1، اليوم السبت، في إياب نهائي البطولة.

فيديو | تتويج نادي العين الإماراتي بلقب دوري أبطال آسيا 2024

وكان يوكوهاما فاز ذهابا 2/1، لينجح العين في خطف اللقب بتفوقه 6/3 في مجموع المباراتين، وهو اللقب الآسيوي الثاني له بعدما سبق له الفوز به في عام 2003.

وبموجب فوزه بالبطولة، سيشارك العين في بطولة كأس العالم للأندية في الولايات المتحدة الأمريكية العام المقبل، حيث سيمثل القارة الصفراء إلى جانب كل من الهلال السعودي وأوروا ريدز الياباني وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي، كما سيشارك في بطولة كأس القارات للأندية (إنتر كونتيننتال) نهاية العام الجاري.

وتقدم العين في الدقيقة السابعة عن طريق سفيان رحيمي، قبل أن يضيف زميله كاكو الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 33.

وفي الدقيقة 40 سجل يان كوامي الهدف الوحيد ليوكوهاما مارينوس، فيما عاد رحيمي ليسجل الهدف الثاني له والثالث للعين في الدقيقة 67.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، سجل لابا كودجو الهدف الرابع للعين، ثم أضاف اللاعب ذاته الهدف الخامس بعد ذلك بأربع دقائق.

ودخل العين المباراة مهاجما منذ الدقائق الأولى، محاولا تسجيل هدف مبكر يفتح له الطريق نحو الفوز والتتويج باللقب، إذ أنه يحتاج لهدفين لضمان التتويج باللقب للمرة الثانية في تاريخه بعدما فاز به عام 2003.

ولم تمض سوى سبع دقائق فقط ليسجل العين الهدف الأول عن طريق سفيان رحيمي، الذي انطلق بالكرة من الجهة اليسرى، ليمررها إلى يحيى نادر الذي كان في حالة انفراد بحارس مرمى يوكوهاما، بوب ويليان، ليمررها الأخير بعقب القدم لرحيمي الذي وضعها مباشرة في الشباك مسجلا الهدف الأول.

وواصل العين ضغطه بعد ذلك مستعينا برحيمي وكاكو وماتياس بلاسيوس، فيما لم يقدم هجوم الفريق الياباني شيئا يذكر خاصة مع الضغط الكبير للعين على المناطق الدفاعية ليوكوهاما.

وسجل العين الهدف الثاني في الدقيقة 33 عن طريق كاكو من ضربة جزاء، معززا تقدم فريقه ومقربا فريقه من اللقب.

لكن يوكوهاما لم يستسلم، وبادر إلى الهجوم بغرض تسجيل هدف يقلص به الفارق ويعيد النتيجة إلى نقطة البداية، وهو ما حدث في الدقيقة 40 عن طريق يان كوامي، الذي توغل بالكرة من الجهة اليمنى ليسددها بقوة في شباك الحارس خالد عيسى مسجلا هدف فريقه الأول.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم العين 2 /1.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى الأرجنتيني هيرنان كريسبو تغييرا ليقحم المهاجم لابا كودجو، بغرض تنشيط الهجوم ومحاولة تسجيل هدف ثالث يعقد المهمة على منافسه.

في المقابل حاول يوكوهاما المحافظة على النتيجة، وعدم المخاطرة بالهجوم في الوقت الذي كان فيه سفيان رحيمي صاحب المحاولات الوافرة ومن خلفه جميع لاعبي العين.

وفي الدقيقة 67 أسفر ضغط العين وتألق رحيمي عن تسجيل الهدف الثالث، حيث تسلم رحيمي الكرة من الجهة اليمنى ليراوغ مدافع يوكوهاما ببراعة، ويسدد كرة قوية في الزاوية الضيقة لمرمى الفريق الياباني مسجلا الهدف الثالث.

وبعد الهدف الثالث، اندفع يوكوهاما محاولا تقليص الفارق والعودة للمباراة من جديد، وسط دفاع من العين الذي حاول بدوره الحفاظ على النتيجة التي ستمنحه اللقب.

وتسيد العين المباراة في الدقائق الأخيرة، فيما لم يقدم يوكوهاما مارينوس أي جديد على المستوى الهجومي، ولم يهدد مرمى الفريق الإماراتي إلا على فترات متباعدة.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، سجل العين هدفه الرابع عن طريق لابا كودجو، الذي انفرد بمرمى يوكوهاما، وأخطا حارس الآخير في إبعاد الخطر ليخطف مهاجم العين الكرة ويضع في الشباك الخالية مسجلا الهدف الرابع.

وبعد ذلك بأربع دقائق، سجل كودجو هدفه الثاني والخامس للعين، حيث تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء من ماتيوس بالاسيوس، ليضع الكرة في الشباك.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته والمباراة بفوز العين 5 /1.