الذكاء الإصطناعي يورط جوجل والشركة تسارع للتطوير للتخلص من السلبيات


السبت 25 مايو 2024 | 01:32 مساءً
شركة جوجل
شركة جوجل
غزيل الخالدي

كشفت شركة جوجل, عن أنها قررت إتخاذ خطوات لتطوير محرك البحث الجديد AI Overviews المدعوم بـ الذكاء الإصطناعي، بعد أن أبلغ مستخدمون عن إجابات غريبة أو أخرى تنطوي على خطورة محتمل, فيما أكدت الشركة أنها 'تصرفت بسرعة عندما كان ذلك مبررا بموجب قواعد الإشراف على المحتوى لديها'.

جدل حول ميزة جوجل الجديد المدعومة بالذكاء الإصطناعي

والجدير ذكره, أن تصرف الشركة جاء بعدما, قال المدون دير أوباسانجو تشر منشوراً بيّن من خلاله أنه لدى السؤال حول عدد الرؤساء المسلمين في تاريخ الولايات المتحدة، رد AI Overviews بأن باراك أوباما 'يعتبره البعض أول رئيس مسلم'.

فيما نشر مستخدم آخر عبر حسابه المسمى Pixel Butts على منصة إكس، لقطة شاشة تعرض إجابة محرك البحث على سؤال بشأن طريقة تتيح 'عدم التصاق الجبن بالبيتزا'، اقترح محرك البحث التابع لـ جوجل إضافة غراء 'غير سام' إلى الجبن .

قرار جوجل بشأن الجدل حول الميزة الجديدة

والجدير ذكره, أن  جوجل كانت قدمت في منتصف مايو، ميزة AI Overviews، والتي تقدم نصاً مكتوباً رداً على عمليات البحث من دون الاكتفاء بعرض روابط للمواقع، كما كان الحال حتى الآن.

وقد أثارت هذه الميزة جدالاً عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي , وذلك بعد أن نشر النتائج مرفقة بالصور، ما دفع الشركة فوراً لتبرير الموقف وإعلان اتخاذ قرارات جديدة, والعمل علي تطوير هذه الميزة لتجاوز هذه السلبيات.

اقرا ايضا: بالفيديو.. شاهد إيلون ماسك يكشف خطورة مواقع التواصل الإجتماعي علي الأطفال

اقرأ أيضا