القيادة الذكية في تسلا تقترب بـ أحد الأشخاص من الموت والشركة تتنصل من المسئولية "تفاصيل"


الاربعاء 22 مايو 2024 | 12:46 مساءً
القيادة الذكية في تسلا تقترب بـ أحد الأشخاص من الموت
القيادة الذكية في تسلا تقترب بـ أحد الأشخاص من الموت
غزيل الخالدي

نجح مواطن أمريكي من النجاه من الموت, بعدما كان سيفقد حياته بسبب خدمة القيادة الذاتية الخاصة بـ سيارات 'تسلا' الذكية، لأنها واصلت طريقها باتجاه تقاطع يعبره قطار سريع.

القيادة الذاتية في سيارة تسلا كانت ستتسبب في كارثة 

وبحسب ما تم الكشف عنه, فإن السيارة تقدمت وهي تسير ليلاً بسرعة وسط الضباب باتجاه بالقطار، قبل أن يتدخل مالكها في اللحظات الأخيرة ويحرف وجهتها إلى اليمين.

وقد نتج عن ذلك تضرر السيارة بشكل كبير, لكن نجح مالك السيارة الذي يدعي كريغ دوتي من الموت المحقق، إلا أن قام بـ إلقاء اللوم على 'القيادة الذاتية الكاملة' في سيارته التي تعد إلي ماركة تسلا.

القيادة الذكية في تسلا تقترب بـ أحد الأشخاص من الموتالقيادة الذكية في تسلا تقترب بـ أحد الأشخاص من الموت

تسلا ترفض تحمل المسئولية

ومن جانبها, أعربت شركة تسلا عن رفضها تحمل المسئولية عن الحادث, وقد بررت الشركة ذلك بقولها 'عند الشراء تحذر السائقين من إستخدام النظام في الإضاءة المنخفضة أو الظروف الجوية السيئة مثل المطر والثلج وأشعة الشمس المباشرة والضباب، ما قد يؤدي إلى تدهور أداء الميزة بشكل كبير'.

دليل تسلا

والجدير ذكره, أن شركة تسلا من خلال دليلها, تحذر السائقين من الاعتماد فقط على ميزة القيادة الذاتية كلياً، ويدعو الدليل إلى إبقاء يديهم على عجلة القيادة في جميع الأوقات، والانتباه إلى أحوال الطرقات وحركة المرور المحيطة، خصوصاً المشاة وراكبي الدراجات.

ويذكر أن شركة تسلا قد واجهت العديد من الدعاوى القضائية, الذي تقدم بها مالكو سيارات من إنتاجها، إعتراضاً على إخفاقات نظام القيادة الذاتية، ما أسفر عن تحطم سيارتهم وتعريضهم للخطر الكبير.

اقرا ايضا: مواصفات النسخة الجديدة من سيارة لاند روفر Defender والسعر خيالي.. تفاصيل

اقرأ أيضا