المنطقة الشرقية رائدة فى جذب الاستثمارات لتنمية اقتصاديات المدن السعودية


الاحد 09 ابريل 2023 | 06:28 مساءً
المنطقة الشرقية
المنطقة الشرقية
فريق ـ السعودي اليوم

تسعى أمانة المنطقة الشرقية على تحقيق رؤية المملكة 2030، من خلال تطوير منظومة الاستثمار وتنمية الإيرادات، ونشيط الحركة الاقتصادية بالمنطقة، حيث تعمل على رفع جاذبية الاستثمار للمساهمة في تنمية اقتصاديات المدن السعودية، وتعزيز الفرص الاستثمارية، وتنويع الأنشطة الاقتصادية.

أمانة المنطقة الشرقية تسعى لإدراج 3 مدن سعودية فى قائمة أفضل 100 مدينة بالعالم

 

وتستهدف أمانة المنطقة الشرقية على تعزيز مكانة المدن السعودية في ترتيب أفضل المدن العالمية، لتحقيق الطموح في إدراج 3 مدن سعودية ضمن قائمة أفضل 100 مدينة للعيش في العالم في حلول عام 2030.

وتسعى أمانة المنطقة الشرقية لتعزيز مفهوم الاستدامة المالية، وتطوير الخدمات المقدمة من خلال إشراك القطاع الخاص في التنمية وتعزيز المحتوى المحلي وتعزيز عناصر جودة الحياة.

وقد قالت الأمانة إن القطاع الخاص يلعب دورا كشريك أساسي في التنمية الاقتصادية، لذا تولى الأمانة اهتماما بدعم المستثمرين ورواد الأعمال للاستفادة من الحوافز والتسهيلات والخدمات والإعفاءات التي تقدمها الأمانة، والتي تسهم في الحراك الإيجابي الذي تشهده المنطقة من خلال توفير تمويل لمجموعة من المشاريع الاستثمارية .

وقد جنت الامانة ثمار هذه الجهود فى تعزيز دور القطاع الخاص، حيث ابرمت عدد من العقود الاستثمارية الضخمة وجذبت مجموعة من المستثمرين من داخل المملكة وخارجها، وذلك نتيجة لسلسلة الخدمات الاستثمارية والتسهيلات والحوافز التي تقدمها. 

اقرأ أيضا