روسيا تعلن تدمير منشأة وقود أوكرانية .. والسيطرة على مركز القياد بـ "خاركوف"


الاحد 09 ابريل 2023 | 05:11 مساءً
الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية
فريق ـ السعودي اليوم

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها، اليوم الأحد، عن تدمير منشأة أوكرانية كانت تحتوى على 70 ألف طن من الوقود، بعد أن اطلق الجيش الروسي ضربة صاروخية عالية الدقة بالقرب من مدينة زابوروجيه، وكانت هذه المنشأة الأوكرانية مخصصة لدعم عمليات القوات المسلحة الأوكرانية في دونباس.

خسائر الجيش الأوكراني فى مواجهات اليوم..وتقدم روسيا بهذه المواقع الأوكرانية

 

وتقدمت القوات الروسية في منطقة فيليكي بيرلوك التابعة لمقاطعة خاركوف، حيث دمرت مركز القيادة المتقدم لمجموعة عمليات القوات الأوكرانية 'خاركوف'.

كما أطلق السلاح الجوس الروسي، ضربت قوية استهدفت وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق أولشانا وإيفانوفكا وتيمكوفكا وكراخمالنو في مقاطعة خاركوف، وستيلماخوفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية.

وأطلق الجيش الروسي ضربات قوية ومتلاحقة على مناطق أوريخوف في مقاطعة زابوروجيه وأوغليدار في جمهورية دونيتسك الشعبية، مما أسفر عن تدمير مستودعات الصواريخ والمدفعية وذخائر لواء الدفاع الإقليمي 102 واللواء الآلي 72 التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية .

وقدرت خسائر الجيش الأوكراني، اليوم الأحد،بعد الضربات القوية من روسيا، فقد أسفرت عن مقتل 20 جنديًا أوكرانيًا، وعربة قتال مصفحة، ومدفع غفوزديكا، بالإضافة إلى مدفعي دي- 20 ودي-30. 

اقرأ أيضا