لمراقبة صالونات الحلاقة.."أمانة الشرقية" تطلق حملة جديدة وتخصص خط ساخن للإبلاغ عن المخالفين


الاحد 09 ابريل 2023 | 02:34 مساءً
أمانة المنطقة الشرقية
أمانة المنطقة الشرقية
فريق ـ السعودي اليوم

أعلنت أمانة المنطقة الشرقية، عن انطلاق حملة توعوية تحت شعار 'سلامتكم أمانة'، حيث تهدف الحملة لتعزيز الالتزام بالحلاقة الصحية الآمنة ورفع درجة الوعي وتطبيق لبس الزي الموحد والكمام والقفاز والرداء البلاستيكي.

أهداف حملة "سلامتكم أمانة" للرقابة على صالونات الحلاقة الرجالية في محافظة القطيف

 

وتستهدف حملة 'سلامتكم أمانة'، صالونات الحلاقة الرجالية في محافظة القطيف، وقد أسفر عمل الحملة عن غلق 6 من صالونات الحلاقة المخالفة للاشتراطات الصحية التى نصت عليها وزارة لصحة للحفاظ على سلامة المواطنين وتقييد انتقال العدوى بين الأشخاص داخل صالونات الحلاقة.

وألزمت الحملة صالونات الحلاقة ايضًا، بضرورة وضع التسعيرة في مكان بارز، واستخدام أدوات الحلاقة ذات الاستخدام الواحد، وعدم استخدام مساحيق غير مسموح بها أو مجهولة المصدر، والالتزام بنظافة وتعقيم أدوات الحلاقة، وعدم تشغيل عمال بدون شهادات صحية.

تعمل الحمل على المراقبة المستمرة على صالونات الحلاقة للتأكد من التزام المنشآت بجميع الضوابط والاشتراطات الوقائية والصحية وتطبيق الإجراءات الخاصة بمزاولة النشاط.

وقد أكدت أمانة المنطقة الشرقية، أن أعمال الحملة مستمرة في الرقابة على جميع المنشآت، منوهة بعدم التهاون مع المخالفين وتطبيق العقوبات المقررة لمخالفة الاشتراطات المتعلقة بمزاولة النشاط على المنشآت المخالفة.

وحددت أمانة المنطقة الشرقية خط ساخن للإبلاغ عن أية مخالفات يتم رصدها داخل صالونات الحلاقة على مركو البلاغات 940 أو من خلال

تطبيق 'بلدي' لسرعة التحرك واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين. 

أمانة المنطقة الشرقية
أمانة المنطقة الشرقية

اقرأ أيضا