الوطني للأرصاد :رياح نشطة وزخات من البرد على بعض مناطق المملكة


السبت 18 مايو 2024 | 08:48 صباحاً
رياح نشطة وزخات من البرد على بعض مناطق المملكة
رياح نشطة وزخات من البرد على بعض مناطق المملكة
بندر الزهراني

توقع المركز الوطني للأرصاد بمشيئة الله تعالى أن يستمر هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة المدينة المنورة.

اقرأ ايضا:شاهد لحظة فتح بوابات سد وادي "بيش" لتصريف 15 مليون م3

 استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للاتربة والغبار 

وأشار المركز إلى استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للاتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق نجران، الشرقية، الرياض، القصيم، حائل تصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية وارتفاع في درجات الحرارة على أجزاء من منطقتي تبوك والمدينة المنورة خاصة الساحلية منها.

حالة البحر الأحمر

حالة البحر الأحمر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط وخفيف الموج على الجزء الجنوبي يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة باتجاه مضيق باب المندب وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي والأوسط ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي يصل إلى اعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة باتجاه مضيق باب المندب.

حالة الرياح السطحية

شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-28 كم/ساعة على الجزء الجنوبي وجنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة باتجاه مضيق باب المندب.

اقرأ أيضا