توضيح هام من الصندوق العقاري بشأن طلب إعفاء المتوفى من تسديد القرض


الاحد 12 فبراير 2023 | 11:43 صباحاً
صندوق التنمية العقاري
صندوق التنمية العقاري
فريق – السعودي اليوم

كشف صندوق التنمية العقارية، أن طلب 'إعفاء متوفى' من تسيدد القرض من الممكن أن يتوقف في حال عدم توفر الشرط المطلوبة.

القرض لن يسقط حتى يتم سداد الأقساط المتأخرة

وأوضح على حسابه في 'تويتر'، أنه في حالة وفاة الشخص وعليه قرض من البنك العقاري ولم يسدد أي مبلغ ومن مستفيد الضمان الاجتماعي فلن يسقط القرض حتى يتم سداد الأقساط المتأخرة ما قبل تاريخ الوفاة لاستكمال إجراءات الإعفاء.

أكثر من 10.2 ملايين عملية إلكترونية

في الوقت نفسه، أعلن الصندوق أنه نفذ عبر منصاته الإلكترونية المختلفة، أكثر من 10.2 ملايين عملية وخدمة إلكترونية خلال العام 2022، لينمو معدل استخدام الخدمات الإلكترونية المقدمة للمستفيدين بنسبة 70%، مقارنة بــ 6 ملايين عملية إلكترونية للعام 2021م.

الاستفادة من الحلول التمويلية والسكنية إلكترونيًا

وأرجع الصندوق، نمو استخدام الخدمات الإلكترونية للصندوق العقاري، لتفاعل واستجابة وثقة المستفيدين بما يقدمه الصندوق من حلول رقمية متطورة، مشيراً إلى أن هذه الخدمات تأتي في سياق مساهمة الصندوق لتيسير رحلة المستفيد للحصول على السكن بمعايير ودقة عالية دون الحاجة لزيارة الفروع، وتعظيم الاستفادة من الحلول التمويلية والسكنية إلكترونيًا.

1.1 مليون عملية عن طريق الفروع

وأكد أن عمليات وخدمات المنصات الإلكترونية تميزت بالمرونة والسرعة والدقة في التنفيذ، لافتًا النظر إلى أنها شملت أكثر من 2.9 مليون اتصال أجاب عليها مركز الاتصال الموحد، وما يزيد عن 1.1 مليون عملية عن طريق الفروع.

173 ألف عملية مع حسابات خدمة المستفيدين

وأشار إلى أنه تم التفاعل عبر أكثر من 173 ألف عملية مع حسابات خدمة المستفيدين على مواقع التواصل الاجتماعي، مبينًا أن البوابة الإلكترونية للصندوق نفذت أكثر من 6.1 مليون عملية عام 2022، بنسبة نمو 225 % مقارنة بـ1.9 مليون عملية في عام 2021م. 

اقرأ أيضا