تعرف على بداية دخول مصارعة المحترفين في المملكة واهم البطولات | تقرير


تاريخ المصارعة الحرة في السعودية

الخميس 16 مايو 2024 | 12:07 صباحاً
مصارعة المحترفين في السعودية
مصارعة المحترفين في السعودية
مشعل الحمدان

تعرف على بداية دخول مصارعة المحترفين في المملكة واهم البطولات | تقرير

بدأ رياضة المصارعة الاستعراضية في أوائل القرن الماضي واشتهرت سريعاً و يطلق عليها حاليا WWE من عام 2002 الي حد الأن، وتعتبر هذه المصارعة من أنواع الرياضة التي تحكمها بعض القوانين، ويقوم خلالها نزال في الحلبة لاستعراض بعش الحركات القتالية التي تعجب المشاهدين.

وتعتبر هذه الرياضة سيناريو يقوم كل مصارع بتمثيله بدقة سديدة لاعجاب المشاهدين ، وازدادت مشاركة بعض اللاعبين العرب في الفترة الأخيرة بطريقة ملحوظة من الشرق الأوسط ، لاعبين من السعودية ، مصر ، الجزائر.

وبالرغم ذلك تعد المصارعة الحرة واحده من أخطر الألعاب الرياضية التي يصاب بها الكثير من المتنافسين بسبب الحركات الخطيرة المستخدمة أثناء القتال.

أول بطولة مصارعة المحترفين في السعودية

استضافة المملكة العربية السعودية بطولة دبليو دبليو في أبريل 2014 وهو أول حدث مصارعة حرة للمحترفين على الاطلاق فى السعودية ، وكانت عبارة عن ثلاثة عروض منفصلة.

ثم في 2018 استضافة المملكة العربية السعودية والتي نظمها رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ ، استضافة البطولة الأشهر في عالم المصارعة بطولة الرويال رامبل، وشارك في هذه البطولة المصارع الشهير جون سينا أمام تربل إتش ، وحقق جون سينا الفوز وسط حضور جماهيري عريق، على ستاد الجوهرة بالمدينة الرياضية.

مصارع جزائري يستعد للمشاركة في بطولة المصارعة للمحترفين في السعودية

استعد النجم الجزائري الياس بودغزدام للمشاركة في بطولة المصارعة للمحترفين التي تقام في السعودية ، ضمن كوكبة من أبرز المصارعين العالميين.

وكشف الجزائري الياس بودغزام عن استعداداته المكثفة لخوض مباريات بطولة المصارعة للمحترفين المقامة في السعودية.

ويواصل الياس بودغزام تدريباته اليومية في دبي ، وأكد انه جاهز ومتحمس لخوض مباريات وسط العدد الكبير من نحوم المصرعة للمحترفين وخاصة أنه كان أحد أحلامه التواجد في بطولة بهذا الحجم.

واختتم الياس: أشعر بالفخر من كم الأحداث الرياضية التي تستضيفها الممكلة العربية السعودية ، والتي أصبحت مركزا مهمة لاستضافة اكبر البطولات في مختلف الألعاب.

ويخطط المصارعة لتنظيم بطولة دولية في (مايو الحالي ) للفئتين تحت 15 و17 عاما، إلى جانب المشاركة ببطولة رومانيا الدولية للفئة تحت 20 عاما نهاية الشهر ذاته، في الوقت الذي سيكون فيه شهر (يونيو) المقبل، حافلا بالعديد من الأحداث المهمة للمصارعة الأردنية، والمتمثلة باستضافة المملكة لبطولة آسيا تحت 17 و23 عاما بالفترة من 22 إلى 30 منه، وتسبقها المشاركة في بطولة العرب تحت 15 و20 عاما في الجزائر، إلى جانب المشاركة في الجولة الثانية من بطولة التصنيف العالمي للاعبين بهنغاريا.

ومن المقرر أن يستضيف الأردن بطولة آسيا للفئتين تحت 15 و20 عاما بالفترة من 6 إلى 14 (يوليو) المقبل، كما يشهد (أغسطس) المقبل، إقامة منافسات المصارعة في دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024) إلى جانب تنظيم بطولة المملكة للفئات تحت 15 و17 و20 عاما، وبطولة العالم تحت 17 عاما، التي تحتضنها العاصمة الأرجنتينية 'بوينس آيرس' نهاية الشهر ذاته.