يمتلك 30 عام من الخبرة بصناعة النفط.. من هو الدكتور عبدالله الأحمري مساعد وزير الصناعة والثروة المعدنية للتخطيط والتطوير


الاربعاء 15 مايو 2024 | 08:42 مساءً
الدكتور عبدالله الأحمري مساعد وزير الصناعة والثروة المعدنية للتخطيط والتطوير
الدكتور عبدالله الأحمري مساعد وزير الصناعة والثروة المعدنية للتخطيط والتطوير
ديالا الشمري

أعلن اليوم خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان آل سعود، بأمر ملكي تعيين الدكتور عبدالله بن علي بن محمد الأحمري مساعداً لوزير الصناعة والثروة المعدنية للتخطيط والتطوير بالمرتبة الممتازة.

ونستعرض من خلال 'السعودي اليوم'، السيرة الذاتية للدكتور عبدالله الأحمري، في السطور التالية.

السيرة الذاتية والمناصب للدكتور عبدالله الأحمري

_يمتلك الأحمري أكثر من 30 عاما من الخبرة في تكنولوجيا المعلومات والأنظمة والصناعات الكيماوية وصناعة النفط والغاز والخدمات الصحية.

_حاصل على دكتوراه في نظم المعلومات والتكنولوجيا من جامعة فينيكس في الولايات المتحدة الأمريكية، وماجستير في إدارة الأعمال عام 2001 من جامعة “هال” في المملكة المتحدة، وبكالوريوس في هندسة الكهرباء والإلكترونيات والاتصالات عام 1991م من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، كما أتمّ برنامج القيادة التنفيذية عام 2010 في كلية لندن للأعمال.

_تقلد منصب الرئيس التنفيذي في الشركة العالمية للصناعات البحرية من يناير 2022. 

_كما شغل منصب نائب الرئيس لشؤون الأعمال والخدمات في شركة صدارة للكيميائيات “صدارة” بين 2018 و2021، ووكيل مساعد في وزارة الصحة للإمداد والتشغيل بين 2015 و 2017، ورئيس مجلس إدارة شركة البيوتانول السعودية المحدودة “سابوكو”.

_كما تولى عدة مناصب في شركة أرامكو السعودية: منها مدير المشتريات والعقود والخدمات اللوجستية لدى “شركة خدمات أرامكو” بين 2012 و 2014 في مدينة هيوستن بالولايات المتحدة الامريكية، ومدير بالوكالة لعدد من الإدارات، كما قاد عدة مبادرات رئيسية، وعمل في العديد من البرامج الريادية والقيادية وأدار العديد من المشاريع الاستراتيجية في إدارات تقنية المعلومات.

_كان عضوا رئيسيا في فريق التحول في وزارة الصحة وفق رؤية المملكة 2030، وشغل عضوية مجلس إدارة الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة.

_كما شغل عضوية كل من “مجلس أعمال الجبيل ، المجلس السعودي للمهندسين، المعهد العالمي لمهندسي الكهرباء والالكترونيات، كما شارك في تأسيس الشركة القابضة السعودية للاستثمارات الصحية “صحة”.

اقرأ أيضا