رسوم وضوابط استقدام العمالة المنزلية في السعودية 2024


الاربعاء 15 مايو 2024 | 12:50 مساءً
العمالة المنزلية
العمالة المنزلية
بدر القحطاني

رسوم استقدام العمالة المنزلية، يتسأل عدد كبير من المواطنين داخل المملكة عن أسعار استقدام العمالة المنزلية في السعودية 2024، حيث تعد العمالة المنزلية من الأمور الهامة في المملكة. 

رسوم استقدام العمالة المنزلية

وحرصا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية رسوم استقدام العمالة المنزلية في السعودية 2024 وما هي ضوابط الاستقدام. 

تكاليف استقدام العمالة المنزلية

تم تحديد تكاليف استقدام العمالة المنزلية في المملكة العربية السعودية من خلال برنامج مساند، سواء كانت تلك التكاليف الأعلى أو الأقل، بالاعتماد على تكلفة استقدام العمالة من البلدان المتاحة للتوظيف من خلاله. 

ما هي تكاليف استقدام العمالة المنزلية؟

فيما يلي توضيح منصة مساند حول تكاليف استقدام العمالة المنزلية:

الدول الأكثر تكلفة للاستقدام العمالة المنزلية:

الفلبين بتكلفة تبلغ 14,529.

سيريلانكا بتكلفة تبلغ 13,636.

بنجلاديش بتكلفة تبلغ 9,101.

الدول الأقل تكلفة للاستقدام العمالة المنزلية:

أثيوبيا بتكلفة تبلغ 5,078.

أوغندا بتكلفة تبلغ 6,283.

كينيا بتكلفة تبلغ 7,191.

برنامج مساند لاستقدام العمالة المنزلية

برنامج مساند يؤكد على ضرورة أن يتم استقدام العمالة المنزلية فقط من خلال الشركات والوكالات المعتمدة التي حصلت على تراخيصها وفقًا للوائح والضوابط المحددة لتنظيم القطاع، حيث سنوضح أهم شروط استقدام العمالة المنزلية.

ضوابط وشروط استقدام العمالة المنزلية

وصل البرنامج عبر منصة إكس سؤالًا من أحد المتابعين الذي طلب فيه إمكانية استقدام خادمة منزلية بدون الحاجة إلى مكتب، وفي رده أشار البرنامج إلى أنه يمكن تقديم طلب من أجل استقدام خادمة منزلية عبر منصته، ولكن بشرط أن يكون المتقدم على دراية بالخادمة عن طريق سائق لديهم.

وبالإضافة إلى ذلك، أشار البرنامج إلى إمكانية تقديم طلب لتأشيرة العمالة المنزلية لمهنة سائقة خاصة قادمة من مصر من خلال حساب المستفيد في حال توفرت الشروط المطلوبة للإستقدام.

رسوم التأشيرات البديلة للعمالة المنزلية

أوضح مساند، عدم إمكانية استرداد رسوم التأشيرة البديلة في حالة خروج العامل المنزلي من المملكة خلال فترة التجربة، وذلك جاء بغض النظر عن الظروف أو الأسباب التي قد تكون وراء ذلك.

وجاء هذا التصريح كجزء من الإجابة التفصيلية لبرنامج مساند على سؤال متابع عبر منصة إكس، الذي طلب توضيحًا حول إمكانية استعادة تكلفة التأشيرة البديلة المدفوعة لاستقدام عاملة منزلية.

اقرأ أيضا