حرصًا على علاقة الشعبين.. الأهلي يرفع أزمة مباراة الهلال السوداني للكاف ومؤسسات الدولة


الاحد 09 ابريل 2023 | 01:40 صباحاً
الأهلي والهلال
الأهلي والهلال
فريق السعودي اليوم

أصدر النادي الأهلي المصري، بيان رسمي حول أزمته الأخيرة خلال مبارة الأخيرة مع نادي الهلال السوداني خلال مباراة الفريقين في دوري أبطال أفريقيا، وقال نادي الأمر إلى مؤسسات الدولة، والاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لتوضيح كل الحقائق.

وأوضح الأهلي في بيان رسمي أن تلك الخطوة جاءت حرصًا منه على العلاقات التاريخية الوطيدة بين الشعبين الشقيقين المصري والسوداني، وردا على تناول بعض وسائل الإعلام لمعلومات غير صحيحة.

وجاء بيان الأهلي كالآتي:

'النادي الأهلي وهو يضع المصلحة العُليا للوطن أولًا، وحرصًا منه على العلاقات التاريخية الوطيدة بين الشعبين الشقيقين المصري والسوداني، وتناول بعض وسائل الإعلام لمعلومات غير صحيحة، عقب مباراة الأهلي والهلال مساء السبت الماضي في ختام دور المجموعات بدوري الأبطال؛ قام النادي برفع الأمر كاملًا إلى مؤسسات الدولة المعنية، وأرسل خطابًا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم أوضح فيه كل الحقائق'.

تصريحات العامري فارق

وكشف العامري فاروق نائب رئيس الأهلي في وقت سابق عن أن النادي الأحمر يدرس حاليا الملف الخاص بما يحدث من جانب الهلال السوداني خلال الفترة الماضية وأثناء مواجهة الفريقين في دوري أبطال إفريقيا.

وقال العامري فاروق عبر إذاعة الشباب والرياضة: 'حدثت مجموعة من المواقف للأهلي في السودان غير إيجابية بداية من طريقة استقبال الفريق هناك وهجوم الجماهير والاعتداء على بعض لاعبي الأهلي عقب المباراة، وهذه ليست العلاقة بين مصر والسودان أو الأهلي والهلال'.