الاثنين القادم.. انطلاق مؤتمر مستقبل الطيران 2024 بمشاركة دولية ومحلية واسعة


الاثنين 13 مايو 2024 | 02:33 مساءً
مؤتمر مستقبل الطيران 2024
مؤتمر مستقبل الطيران 2024
ريم العتيبي

تنطلق فعاليات النسخة الثانية من مؤتمر مستقبل الطيران 2024، يوم الاثنين القادم الموافق 20 مايو الجارى، في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات بمدينة الرياض لمدة ثلاثة أيام، وذلك لمناقشة تطورات قطاع النقل الجوي في المملكة.

مؤتمر مستقبل الطيران 2024

يشهد المؤتمر حضور دولي ومحلي موسع للخبراء والمختصين في مجال تطوير الطيران، حيث يناقشوا أحدث تقنيات النقل الجوي وبحث التحديات العالمية التي تواجه القطاع.

ويبحث المشاركين في المؤتمر المبادئ التوجيهية لمستقبل الطيران، والتي ستشكّل عاملاً حاسمًا في تصحيح مسار قطاع الطيران الدولي صوب دعم الابتكار وتمكين النمو وبناء قطاع عالمي أكثر استدامة. وذلك عبر تشجيع التعاون على المستويات متعددة الأطراف والإقليمية والوطنية. فضلاً عن تبنّي منهجية جديدة في القطاع يقع في صلبها العميل والمسافر.

الجدير بالذكر أن مؤتمر مستقبل الطيران الذي أقيم عام 2022 تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز واستضافته الهيئة العامة للطيران المدني. شهد توقيع أكثر من 50 اتفاقية تصل قيمتها إلى 2.7 مليار دولار (10 مليارات ريال).

توقيع اتفاقيات تعاون 

وشملت فعاليات النسخة الأولى من المؤتمر اتفاقيات ثنائية للخدمات الجوية، بهدف تعزيز الربط بين الشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية وأفريقيا. إلى جانب توقيع اتفاقيات تعاون في مجالات الاستدامة وتنمية رأس المال البشري وتشغيل المطارات. بالإضافة لعدة شراكات في المجال التكنولوجي.

ويذكر أن المملكة قد مُنحت الجائزة العربية للطيران المدني 2022م بعد استضافتها لمؤتمر مستقبل الطيران. اعترافا بجهودها في معالجة أصعب التحديات التي تواجه قطاع الطيران العالمي. 

مؤتمر مستقبل الطيران 2024
مؤتمر مستقبل الطيران 2024

اقرأ أيضا