بشرى سارة لمتسخدمي آيفون.. آبل تقترب من توقيع اتفاق لإتاحة "تشات جي بي تي " في هواتفكم


الاثنين 13 مايو 2024 | 10:52 صباحاً
آبل تقترب من توقيع اتفاق لإتاحة  "تشات جي بي تي " في هواتف آيفون
آبل تقترب من توقيع اتفاق لإتاحة "تشات جي بي تي " في هواتف آيفون
بدر القحطاني

يبدو أن مستخدمي هواتف آيفون باتوا على بعد خطوات من استخدام برنامج الدردشة الآلي ''تشات جي بي تي' حيث تقترب الشركة  من توقيع اتفاقية مع  'أوبن إيه آي' (OpenAI) لإدراج برنامج 'تشات جي بي تي'على هواتف آيفون، كجزء من حملة أوسع لجلب ميزات الذكاء الاصطناعي إلى أجهزتها، وفقاً لما قاله أشخاص مطلعون على الأمر لوكالة 'بلومبيرغ'.

اقرأ ايضا:بالفيديو.. كيفية مسح بيانات الهاتف بشكل نهائي وضمان عدم استعادتها بعد بيع الجهاز

 استخدام آبل  مميزات "تشات جي بي تي"

وقال الأشخاص، الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم، إن الجانبين يضعان اللمسات النهائية على شروط اتفاقية لاستخدام ميزات 'تشات جي بي تي' في نظام التشغيل 'آي أو أس 18' (iOS 18). كما أجرت أبل أيضا محادثات مع غوغل التابعة لشركة 'ألفابت' حول ترخيص برنامج 'جيميناي'. ولم تؤد هذه المناقشات إلى اتفاق حتى الآن، لكنها مستمرة.

أوبن إيه آي ستعلن عن ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة

وسيسمح اتفاق أوبن إيه آي لأبل بإضافة البرنامج، وسط حديث عن مجموعة من ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة التي تخطط الشركة للإعلان عنها الشهر المقبل.

وكانت 'بلومبرغ' ذكرت في أبريل الماضي أن هناك تكثيفاً للمناقشات مع أوبن إيه آي بشأن تشات جي بي تي، ومع ذلك، فليس هناك ما يضمن الإعلان عن الاتفاق في وقت قريب.

تكثف شركة 'أبل' المحادثات مع 'أوبن إيه آي' بشأن استخدام تقنية الشركة الناشئة لتشغيل بعض الميزات الجديدة في جهاز آيفون المقبل المقرر إطلاقه في وقت لاحق من هذا العام، وفقا لما قاله أشخاص مطلعون على الأمر لوكالة 'بلومبيرغ'.

اقرأ أيضا