مؤشرات ضعف الطلب تدفع أسعار النفط للتراجع وبرنت يسجل 82.53 دولار للبرميل


الاثنين 13 مايو 2024 | 10:17 صباحاً
مؤشرات ضعف الطلب تدفع أسعار النفط للتراجع وبرنت يسجل 82.53 دولار للبرميل
مؤشرات ضعف الطلب تدفع أسعار النفط للتراجع وبرنت يسجل 82.53 دولار للبرميل
بندر الزهراني

شهدت أسعار النفط تراجعا  خلال تعاملات الاثنين المبكرة، وسط مؤشرات على ضعف الطلب على الوقود وتصريحات من مسؤولين في مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) قوضت آمال خفض أسعار الفائدة، الأمر الذي قد يبطئ النمو ويخفض الطلب على الوقود في أكبر اقتصاد عالمي.

اقرأ ايضا:التنين الصيني يضيف 45.8 غيغاواط من الطاقة الشمسية خلال الربع الأول من 2024

سعر خام برنت وغرب تكساس

بحلول الساعة 0025 بتوقيت غرينتش انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 26 سنتا أو 0.3 %إلى 82.53 دولار للبرميل. وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 23 سنتا أو 0.3 % إلى 78.03 دولار للبرميل.

وانخفض الخامان بنحو دولار عند التسوية، الجمعة، عندما ناقش المسؤولون في البنك المركزي ما إذا كانت أسعار الفائدة الأميركية مرتفعة بما يكفي لإعادة التضخم إلى مستوى اثنين بالمئة.

أبقاء  المركزي الأميركي على سعر الفائدة عند المستويات الراهنة

ويتوقع محللون أن يبقي المركزي الأميركي سعر الفائدة عند المستويات الراهنة لفترة أطول، مما يدعم الدولار. ويزيد صعود الدولار تكلفة النفط المقوم بالعملة الأمريكية للمستثمرين من حائزي العملات الأخرى.

وقال محللون من إيه.إن.زد في مذكرة إن أسعار النفط انخفضت وسط مؤشرات على ضعف الطلب، إذ زادت مخزونات الوقود ونواتج التقطير الأميركية في الأسبوع الذي يسبق بداية موسم زيادة انتقالات في الولايات المتحدة.

تباين في أسعار النفط

وشهدت أسعار النفط تباينا خلال الفترة الماضية في ظل التوتر في الشرق الأوسط حيث ترتفع وتتراجع حسب المؤشرات على انتهاء التوتر في المنطقة الحيوية من العالم

اقرأ أيضا