يوكوهاما إف مارينوس يقلب تأخره أمام العين إلى فوز 2/1 في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا


السبت 11 مايو 2024 | 04:54 مساءً
يوكوهاما إف مارينوس الياباني
يوكوهاما إف مارينوس الياباني
جودي عبدالكريم

قلب فريق يوكوهاما إف مارينوس الياباني تأخره بهدف أمام ضيفه العين الإماراتي إلى فوز 2 / 1 في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت بذهاب نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

يوكوهاما إف مارينوس يقلب تأخره أمام العين إلى فوز 2/1 في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا

وأنهى العين الشوط الأول متقدما بهدف سجله محمد عباس في الدقيقة 12.

وفي الشوط الثاني تمكن فريق يوكوهما من تسجيل هدف التعادل عن طريق آساهي أويناكا في الدقيقة 72، قبل أن يسجل كوتا واتانابي الهدف الثاني في الدقيقة 84.

وتقام مباراة الإياب يوم 25 من الشهر الجاري في ستاد هزاع بن زايد بالإمارات.

وتأهل العين للمباراة النهائية بعدما تصدر المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة، ثم تغلب على ناساف كارشي الأوزبكي 2 / 1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب لدور الـ16 ، قبل أن يتغلب على النصر في دور الثمانية 3 / 1 بركلات الترجيح بعد انتهاء مباراتي الذهاب والإياب 4/4، ثم تغلب على الهلال السعودي في الدور قبل النهائي 5 / 4 في مجموع المباراتين.

في المقابل تأهل يوكوهاما لهذا الدور بعدما احتل صدارة المجموعة السابعة برصيد 17 نقطة، ثم تغلب على بانكوك يونايتد التايلاندي 3 / 2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب لدور الـ16، ثم تغلب على شاندونج تايشان الصيني 3 / 1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في دور الثمانية، قبل أن يتغلب في الدور قبل النهائي على أولسان هيونداي الكوري 5 / 4 بركلات الترجيح بعد انتهاء مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل 3/3.

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى، وسرعان ما فرض يوكوهاما سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات العين، الذي بدأ اللقاء معتمدا على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة وقتما تتاح الفرصة.

ولم تشهد الدقائق الأولى من اللقاء أي محاولات خطيرة حيث انحصر اللعب في وسط الملعب.

وشهدت الدقيقة الثامنة أولى المحاولات الخطيرة لفريق يوكوهاما عندما سدد آساهي أويناكا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها خالد عيسى، حارس العين، على مرتين.

وفي الدقيقة 12 تمكن العين من تسجيل هدف التقدم عندما انطلق سفيان رحيمي بالكرة حتى دخل منطقة الجزاء وأصبح في مواجهة الحارس ويليام بوب ليسدد الكرة لكن بوب تصدى لها لترتد إلى محمد عباس الذي سدد الكرة باتجاه المرمى لتصطدم بقدم كارلوس إدواردو جوستي وتعانق الشباك.

كثف فريق يوكوهاما من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، فيما تراجع العين لوسط ملعبه للحفاظ على تقدمه.

وكاد يوكوهاما أن يعادل النتيجة في الدقيقة 26 عندما وصلت الكرة إلى آساهي أويناكا على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء حولها عيسى بصعوبة لركلة ركنية لم تستغل.

وعلى عكس سير اللعب وبالتحديد في الدقيقة 30 سجل العين الهدف الثاني عندما مرر سفيان رحيمي كرة بينية إلى ماتياس بالاسيوس خلف المدافعين ليدخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى وسدد كرة قوية مرت من بين قدمي الحارس ويليام بوب، ولكن الحكم عاد لتقنية 'فار' وألغى الهدف بداع تسلل بالاسيوس.

وأنقذ خالد عيسى العين من تلقي هدف التعادل في الدقيقة 34 عندما سدد يان ماتيوس كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء لكن عيسى كان لها بالمرصاد.

واستمرت سيطرة فريق يوكوهاما على مجريات اللقاء بحثا عن تسجيل هدف التعادل، وسط دفاع قوي ومنظم من لاعبي العين.

وأهدر يوكوهاما فرصة تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عندما مرر ماتيوس كرة عرضية من داخل منطقة الست ياردات إلى نام تاي هي الذي سددها بجوار القائم الأيمن، ليطلق بعدها الكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم العين بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، استمرت سيطرة فريق يوكوهاما على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، فيما استمر فريق العين في الاعتماد على خطته الدفاعية وشن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

ورغم وجود محاولات من الفريقين لكنها لم تشكل خطورة حقيقية على المرميين في ظل تألق المدافعين.

وظل الوضع على ماهو عليه حتى جاءت الدقيقة 72 والتي شهدت تسجيل فريق يوكوهاما لهدف التعادل عندما مرر ماتيوس كرة عرضية رائعة من الناحية اليمنى ارتقى إليها آساهي أويناكا وقابلها بضربة رأس متقنة لتعانق كرته الشباك.

بعد الهدف كثف فريق يوكوهاما من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثاني، وسط تراجع دفاعي من لاعبي العين وهجمات مرتدة.

ومع ذلك فشل الفريقان في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل الوضع على ماهو عليه حتى جاءت الدقيقة 84 والتي شهدت تسجيل يوكوهاما للهدف الثاني حيث لعبت كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لتصل إلى ريو ميايتشي داخل منطقة الجزاء ليقابلها بتسديدة مباشرة لتصطدم بكوتا واتانابي قبل أن تعانق الشباك.

بعد الهدف تخلى العين عن حذره الدفاعي وبادر بشن هجمات على مرمى يوكوهاما بحثا عن تسجيل هدف التعادل، ولكنه فشل في ذلك بسبب التمركز الدفاعي الجيد للاعبي الفريق الياباني.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الثاني بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز يوكوهاما 2 / 1 .