خشية حدوث حريق في المحرك ..أمريكا تفتح تحقيقاً في مخاطر تسرب الوقود في سيارات فورد


السبت 11 مايو 2024 | 04:15 مساءً
أمريكا تفتح  تحقيقاً في مخاطر تسرب الوقود في سيارات فورد
أمريكا تفتح تحقيقاً في مخاطر تسرب الوقود في سيارات فورد
بدر القحطاني

بدأت الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة في الولايات المتحدة، تقييما أوليا في 210960 سيارة فورد بعد شكاوى حول تسرب للوقود قد يؤدي إلى نشوب حريق.

اقرأ ايضا:تويوتا تحول كامري 2025 لهجينة بالكامل لهذا السبب

 تحقيق في مركبات فورد من طرز إف-250

وذكرت الإدارة أن مكتبها للتحقيق في العيوب تلقى 27 شكوى تضمنت 12 تقريرا عن حرائق وأربع إصابات إجمالا. وأضافت أنها ستحقق في مركبات فورد من طرز إف-250 وإف-350 وإف-450 وإف-550 سوبر ديوتي المزودة بمحركات ديزل سعة 6.7 لتر تعود للأعوام من 2015 إلى 2021.

تصدع في مرشح الوقود الثانوي  لمركبات فورد من طرز إف-250

وقالت الوكالة إن تصدعا في مرشح الوقود الثانوي في المركبات قد يؤدي إلى نشوب حريق لأن وجوده قرب مصادر الحرارة العالية قد يتسبب في الاشتعال التلقائي وحرائق، وفق 'رويترز'.

وتواصلت الإدارة مع الشركة المنتجة للمرشح، ألفارد سوجيفي يو.إس.إيه وقالت إنها علمت أن مرشح الوقود الثانوي تم اختباره ليعمل عند مستويات منخفضة من الضغط في أثناء عملية التصنيع، مقارنة بأقصى ضغط تشغيل محتمل في نظام الوقود بالمركبة.

مخاوف من  نشوب حريق في محرك فورد من طرز إف-250

وقالت 'فورد' إنها تعمل مع الإدارة للمساعدة في تحقيقها. ولم يتسن بعد الحصول على تعليق من سوجيفي الشركة الأم لشركة ألفارد سوجيفي يو.إس.إيه.

والتقييم الأولي للإدارة هو الخطوة الأولى لتحديد ما تشكله المركبات من خطر على السلامة. وقد تغلق التحقيق من دون اتخاذ أي إجراء.

وقالت الإدارة يوم الخميس إن لديها 'مخاوف كبيرة تتعلق بالسلامة' من استدعاء فورد لأكثر من 42 ألف سيارة رياضية متعددة الأغراض بسبب مخاوف من تسرب للوقود قد يؤدي إلى نشوب حريق في المحرك.

 برنامج التحكم في المحرك

واقترحت فورد تحديث برنامج التحكم في المحرك وتركيب نظام تصريف، لكن الإدارة قالت إن خطة الشركة 'لا تعالج السبب الجذري للمشكلة ولم تبادر بالدعوة إلى استبدال حاقنات الوقود المعيبة قبل فشلها'.

اقرأ أيضا