بعد إطلاقها من قبل البنك المركزي.. كل ما تريد معرفته عن خدمة استعراض حساباتي البنكية للأفراد


السبت 11 مايو 2024 | 09:55 صباحاً
البنك المركزي السعودي (ساما)
البنك المركزي السعودي (ساما)
بدر القحطاني

البنك المركزي السعودي.. أطلق البنك المركزي السعودي خدمة استعراض حساباتي البنكية للأفراد، والتي تعد أحدث الخدمات التي تم إطلاقها من البنك المركزي الخميس الماضي  الموافق 9 / 5 / 2024 ميلادياً، الموفق 1 / 11 / 1445 هجرياً، على أن يستفيد من هذه الخدمة الأفراد لدى البنوك المحلية في المملكة. 

استعراض حساباتي البنكية للأفراد

وحرصا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن خدمة استعراض حساباتي البنكية للأفراد، وأبرز هذه التفاصيل حول هذه الخدمة .

البنك المركزي السعودي

خدمة استعراض حساباتي البنكية تم الإعلان عنها الخميس الماضي، وذلك عبر نشر تغريدة على الحساب الرسمي للبنك المركزي السعودي، عبر منصة X حيث توفر الخدمة العديد من المميزات التي تعمل على تعزيز ثقة عملاء البنوك في المملكة، والحد من المخاطر الناتجة عن أي عمليات غير مشروعة. 

تفاصيل خدمة استعراض حساباتي البنكية

وبعد كمية البحث الموجودة حول خدمة استعراض حساباتي البنكية، نوضح لكم هذه الخدمة التي أطلقها البنك المركزي، وتعتبر هذه الخدمة محددة للأفراد ولا تخص المؤسسات، وتمكن هذه الخدمة الأفراد الذين يمتلكون حسابات بنكية من التأكد من ملكية حساباتهم الشخصية في كل البنوك المحلية، ويتم ذلك عن طريق القنوات الإلكترونية المتاحة للبنوك.

مميزات خدمة التحقق من حساباتي البنكية

هناك العديد من المميزات التي تم الإعلان عنها، لعل أبرز هذه المزايا تعزيز ثقة العملاء للمؤسسات المصرفية المختلفة:

تمكن الخدمة الأفراد من إمكانية التحقق من ملكية الحساب الشخصي لدى أي من البنوك المحلية في المملكة العربية السعودية، ويمكن الاستعلام عنها من خلال القنوات الإلكترونية لتلك البنوك.

كذلك تهدف الخدمة إلى تعزيز الثقة بين القطاع المصرفي والعميل.

تعمل أيضاً على تقليل حدوث العمليات المشبوهة، والحد من استخدام الحسابات الغير مصرح بها، وانتحال الهوية الشخصية.

تأتي هذه الخدمة انطلاقاً وإيماناً من البنك المركزي السعودي، بهدف دعم استقرار القطاع المالي في المملكة، وتعزيز ثقة العميل لدى البنوك، واستمراراً لجهود البنك في إيجاد العديد من الخدمات الأخرى ذات القيمة المضافة، بهدف تعزيز أي تعاملات مالية إلكترونية، بصورة أكثر أماناً، مثل خدمة التحقق من الحساب عند إضافة أو تفعيل أي من المستفيدين. 

الهدف من الخدمة

تهدف هذه الخدمة الجديدة من البنك المركزي إلى تأمين المعاملات المالية، وإليك أبرز الأهداف الخاصة بالخدمة:

الحد من العمليات المشبوهة التي تتم على الحسابات البنكية وتعزيز الثقة.

القضاء على عمليات الانتحال واستخدام أشخاص حسابات آخرين.

تمنع هذه الخدمة انتحال الهوية الشخصية.

دعم استقرار القطاع المالي وتعزيز الثقة به.

تنفيذ كل المعاملات بصورة آمنة تماماً.

اقرأ أيضا