هؤلاء لن يحصلوا عليها.. 4 فئات محرومة من المكرمة الملكية وشروط إضافية للاستحقاق


السبت 08 ابريل 2023 | 03:01 مساءً
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
فريق- السعودى اليوم

بدأ مستفيدوا الضمان الاجتماعى المطور، صرف المكرمة الملكية منذ الخميس الماضى، والتى تصرف بمناسبة حلول شهر رمضان بأمر خادم الحرمين الشريفية الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وتتراوح قيمة المبالغ المنصرفة للمستفيدين بين 500 لـ 1000 ريال لكل مستفيد.

قيمة مبالغ المكرمة الملكية

ويحصل كل عائل من المستجلين ببرنامج الضمان الاجتماعى المطور على معونة شهر رمضان والتى تعرف بالمكرمة الملكية بقيمة 1000 ريال، بينما ينخفض المبلغ إلى500 ريال لكل تابع، حسبما أعلنت وزارة الموارد البشرية.

وأفاد حساب “العناية بالمستفيدين” التابع للوزارة في موقع “تويتر”، أن “جميع التابعين المؤكدين في ملف الأسرة والمؤهلين في دورة الأهلية رقم (16) سيتم احتسابهم في معونة شهر رمضان”.

شروط الحصول على المكرمة الملكية

وتستهدف المكرمة الملكية بشكل رئيسي كلًا من الأرامل والمطلقات والأيتام وكبار السن، ومستحقى دعم الضمان الاجتماعى المطور، وكذلك من لا يزيد راتبه عن 3000 ريال، بشرط عدم امتلاك أي عقار أو سجل تجاري أو زراعي باسمه، حيث يلتزم بتقديم وثيقة ما يثبت أنه مقيم داخل المملكة خلال الثلاث أشهر قبل موعد صرف المكرمة.

الفئات المحرومة من المكرمة الملكية

بينما يحرم من المكرمة الملكية 4 فئات هم: من يزيد راتبه عن 3 آلاف ريال، غير مستحقي دعم الضمان الاجتماعي، من يمتلك عقار أو سجل تجاري أو زراعي، المتواجدين خارج المملكة منذ أكثر من 3 شهور. 

اقرأ أيضا