شاهد.. للسنة التاسعة.. أطول مائدة إفطار جماعي ضم الآلاف وأبهر الجميع.. ونشطاء: "رمضان في مصر حاجة تانية"


بتمويل ذاتي.. وسيدات المطرية وراء مائدة الخير

السبت 08 ابريل 2023 | 01:38 صباحاً
افطار جماعي في المطرية
افطار جماعي في المطرية
فريق_السعودي اليوم

يعد منتصف شهر رمضان من كل عام، يوم مختلف في شوارع عزبة حمادة في منطقة المطرية، وسط القاهرة، فتمتلىء الشوارع بالزينة، وتعم البهجة والفرحة أرجاء المكان، في احتفال سنوي بهيج لأهالي المنطقة.

ويوم أمس، كان الموعد مع الإفطار السنوي، الذي يجذب الكثير من المسلمين والمسيحين، ويمتلئ الحي بصوت فرحتهم وتصفيقهم، ما جعله يكتسب شكلًا آخر يختلف عن أي إفطار جماعي.

افطار جماعي في المطريةافطار جماعي في المطرية

مظاهر الاحتفال

حيث زُينت شوارع المنطقة بأ كبر مائدة تضم مئات الصائمين من مختلف الأجناس والأعمار والجنسيات، للمرة التاسعة، مجتمعين على حب الخير، و روابط المحبة والتآخي.

ويبدأ الجميع قبل المغرب، في تجهيز الموائد والكراسي، وتحضير العصائر وهم يستمعون لأغاني رمضان في مكبرات الصوت التي تصدح في المكان، حيث يكون هذا اليوم بمثابة يوم عيد لدى أهالي المنطقة وتنتشر صوره على مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضًا: إمارة مكة المكرمة توجّه تحذير هام للمواطنين بشأن حجز تذاكر "قطار الحرمين"

افطار جماعي في المطريةافطار جماعي في المطرية

مصدر التبرعات

ويشارك جميع الأهالي التجهيز وجمع التبرعات والجمعيات، حيث يبدأ منذ عيد الفطر  حتى بداية شهر رمضان من العام التالي، مؤكدين أن التمويل يكون ذاتي من أهالي عزبة حمادة، حيث لا يقبلون أي تمويلات من الخارج.

سيدات المطرية وراء مائدة الخير

سيدات عزبة حمادة في المطرية لهن دور كبير، فهن رائدات مائدة الرحمن المليئة بالخير، إذ أنهن المسئولات عن تحضير العديد من الأصناف بينها المحاشي واللحوم والحلوى الرمضانية المختلفة للإبداع في مائدة تختص بها أهالي المطرية وجيرانها، وتبدأن في إعداد الطعام من السابعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا، دون كلل أو ملل رغبة في إدخال السرور على أنفسهن وعلى جيرانهن.

افطار جماعي في المطريةافطار جماعي في المطرية

مغردون: رمضان في مصر حاجة تانية

وتفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل، مع صور ومقاطع الفيديو للإفطار الجماعي، مشيدين بروح الإخاء والمحبة بين الأهالي.

فغرد شخص: 'المطرية يا دوله ربنا يبارك فيكم جميعا'، وقال آخر: 'شاء الله تبارك الرحمن في خلقه، جميل الحب بينا يا جماعه والله شايييفين الحب حلو ازاي ربنا يطهر قلوبنا جميعا ونحب بعض اكتر كمان'.

وعلق أحدهم: 'رغم الغلاء المعيشي والمشقة والتعب لكن بصراحه مصر فيها حاجه حلوه كل عام وأهل بلدى أهل مصر بخير وصحه وسلامه'.

افطار جماعي في المطريةافطار جماعي في المطرية

اقرأ أيضا