تفاصيل الشراكة بين "لوسيد" و"كاكست" لتطوير المركبات الكهربائية في المملكة


الخميس 02 مايو 2024 | 03:16 مساءً
لوسيد و كاكست توقع مذكرة تفاهم لتطوير المركبات الكهربائية في المملكة
لوسيد و كاكست توقع مذكرة تفاهم لتطوير المركبات الكهربائية في المملكة
بدر القجطاني

وقعت مجموعة "لوسِيد" المدرجة في بورصة ناسداك بالرمز 'LCID'، مذكرة تفاهم مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية- 'كاكست' بهدف تطوير تكنولوجيا السيارات الكهربائية في السعودية.

اقرأ ايضا:خطوات وشروط طلب لوحة سيارة بدل تالف في السعودية 2024

 إجراء أبحاث مخصصة في تقنيات ومواد البطاريات المتقدمة

وبموجب الشراكة، سيتعاون الطرفان في إطار مشروع بحثي مشترك باستخدام خدمات ومرافق ومنتجات مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، من أجل إجراء أبحاث مخصصة في تقنيات ومواد البطاريات المتقدمة، بالإضافة إلى دراسات متعددة في مجالات تقنيات الديناميكية الهوائية والقيادة الذاتية والذكاء الاصطناعي.

اختبار أداء السيارات الكهربائية وتكيفها مع الظروف المناخية

اختبار الأبحاث على السيارات الكهربائية وتقييم أدائها للتأكد من تكيفها مع الظروف المناخية السائدة في المملكة.

مقر المشروع المشترك بين  بين "لوسيد" و"كاكست

وسيكون مقر مشروع البحث والتطوير المشترك في المختبرات الوطنية بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وسيتم إطلاقه خلال الربع الثالث من عام 2024..وقع مذكرة التفاهم النائب الأول لرئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لقطاع البحث والتطوير الدكتور طلال بن أحمد السديري؛ وفيصل سلطان، نائب الرئيس والمدير الإداري لمجموعة 'لوسيِد' في الشرق الأوسط.

تطوير صناعة السيارات الكهربائية 

وتعمل المملكة على تطوير صناعة السيارات الكهربائية   سعيا  لتحقيق استراتيجيتها الوطنية في «رؤية 2030»، بخفض الانبعاثات الكربونية وتوليد 50 في المائة من طاقتها الكهربائية من مصادر متجددة، حيث تعمل البلاد على تجهيز البنية التحتية لزيادة نمو المركبات من هذا النوع في السوق المحلية.

اقرأ أيضا