مع بداية فصل الصيف .. كيف تحمي سيارتك من ضربة الشمس ؟


الاحد 28 ابريل 2024 | 05:43 مساءً
كيف تحمي سيارتك من ضربة الشمس ؟
كيف تحمي سيارتك من ضربة الشمس ؟
مهند أدهم

خلال السنوات الماضية المراكز المتخصصة في متابعة ومراقبة الطقس سجلت أعلى درجات حرارة لم يشهدها الإنسان من قبل حتى في الدول الأوروبية التي كانت لا تشتكى من هكذا مشكلة في القرن الماضي، مشكلة تغير المناخ لا تؤثر فقط على الإنسان بل على الجماد والحيوان وحتى النبات، تقريرنا ليس حول مناقشة مثل هكذا مشكلة لكن عن طريقة التعامل معها، فالسؤال هنا كيف تحمي سيارتك من ضربة الشمس ؟، السؤال الذي أصبح ضرورة وكما نقول الوقاية خير من العلاج، دعونا نتعرف على التفاصيل حول ذلك في السطور التالية على موقعكم المفضل صحيفة السعودي اليوم.

كيف تحمي سيارتك من ضربة الشمس ؟

هذا السؤال أصبح ضرورة من ضروريات العصر، فتكلفة تصليح أي عطل في سيارتك أصبح مكلف لدرجة جنونية في ظل الوضع الاقتصادي العالمي وحالة التضخم والركود في الأسواق، قد تراه سؤال صغير يرتبط بالطقس والمناخ فقط لكن الوضع ليس بهذه البساطة، فكل ضرر هذه الفترة في السيارة سيخلف وراءه تكاليف كبيرة وأضرار قد لا تقدر على حصرها، لكن لا بأس فلسنا هنا للتهويل من الأمر لكن لأن ننبهك أن تأخذ الموضوع على محمل الجد خصوصًا أن المملكة العربية السعودية كما نعرف تتميز بطقسها الحار في فصل الصيف، فإن كنت تقود لأول مره في مثل هكذا طقس فعليك اتباع النصائح التالية وإن لم تكن المرة الأولى فلا بأس كل ما عليك هو قراءة التقرير كمراجعة عامة والاحتياط واجب يا صديقي.

كيف تحمي سيارتك من ضربة الشمس ؟كيف تحمي سيارتك من ضربة الشمس ؟

متابعة نشرة الطقس

الخطوة الأولى والأهم هي متابعة نشرة الطقس من المركز الوطني للأرصاد من خلال منصاته المختلفة، عليك معرفة اضطرابات الجو في فصل الصيف ودرجة الحرارة وذروتها خلال ساعات اليوم، قد تغنيك هذه الخطوة عن مشاكل كثيرة قد تتعرض لها أنت شخصيًا، لذلك يمكنك متابعة المركز الوطني للأرصاد من الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إكس وتحميل التطبيق لمعرفة كل جديد حول حالة الطقس اليوم.

ستحب قراءة: سحب 2568 مركبة BMW" موديل "2022 - 2023" من السوق و"وزارة التجارة" تحذر من عيب خطير في "نظام الفرامل "

المركز الوطني للأرصاد

اهتم بدورة التبريد الخاصة بالسيارة

ينصح بعض الخبراء بضرورة الاهتمام بدورة التبريد في السيارة من حيث تجديدها أو التأكد من سائل التبريد جيدًا، هذه النقطة قد نغفل عنها لكن متابعتها بانتظام خصوصًا مع بداية فصل الصيف قد تقينا من مشاكل كثيرة أهمها ذوبان بعض المعادن المتحركة في الأجزاء الداخلية من السيارة ناهيك عن ارتفاع درجة حرارتها.

فحص البطارية أمر هام !

من المهم أن تقوم بفحص بطارية السيارة، هذه النصيحة تنطبق على كل فصول العام، فهي خطوة أساسية دورية لا غنى عنها، لذلك مع بداية الصيف عليك الذهاب إلى متخصص لمتابعة وضع البطارية.

ستحب قراءة: تعرف على المواصفات المذهلة لسيارة هيونداي توسان 2025 وسعرها في السعودية

الظل الظليل صديقك المخلص

الظل هو حل من الحلول البسيطة العملية والمميزة في فصل الصيف، اختر جيدًا أماكن ركن السيارة، فهذا سيحافظ بشكل أو بآخر على الهيكل الخارجي لها من التقشر ومنع بهتان اللون كذلك، قد يبدو الأمر بسيطًا لكن تأثيره كبير.

كيف تحمي سيارتك من ضربة الشمس ؟كيف تحمي سيارتك من ضربة الشمس ؟

شراء الاكسسوارات المضادة للشمس

ستجد في المتاجر المتخصصة بعض الإكسسوارات الخاصة بفصل الصيف لحماية سيارتك سواء الخاصة بالمقاعد أو الزجاج وغير ذلك، عليك أخذ جولة إلى متاجر سيارات السعودية ستجد بكل تأكيد ما يعجبك والأهم ما يحمي سيارتك من كارثة ارتفاع درجات الحرارة.

في النهاية وفق التقارير الكثيرة فإن درجات الحرارة السنوات القادمة قد لا تبشر بالخير ونتمنى أن تكون هذه التقارير خاطئة بكل تأكيد لكن عليك أن تأخذ الاحتياطات الضرورية لحماية السيارة سواء كان في فصل الصيف أو حتى الشتاء، وتذكر كما قلنا فالوقاية خير من العلاج.

بعض المصادر: أخبار السيارات السعودية

اقرأ أيضا