كلام نهائي.. الجوازات توضح قيمة رسوم المرافقين وطرق الاستعلام عنها وسدادها إلكترونيا


السبت 27 ابريل 2024 | 02:08 مساءً
رسوم الوافدين وطرق سدادها
رسوم الوافدين وطرق سدادها
ريم العتيبي

رسوم المرافقين فى السعودية وطرق سدادها تعدان من الأمور التى أثير حولها الجدل وطالتها شائعات كثيرة خلال الآونة الاخيرة، على خلفية وضع المملكة ضوابط لتنظيم دخول الوافدين ومرافقيهم إلى أراضيهم.

قيمة رسوم المرافقين فى السعودية   

تلك الضوابط حددتها الإدارة العامة للجوازات من حيث قيمة الرسوم الخاصة بالمرافقين، والتي سوف يتم دفعها كل شهر لكل الوافدين الذين يريدون لم شملهم بعائلاتهم، لتكون القيمة بالبداية 400 ريال تدفع كل أول شهر.

الاستعلام عن رسوم المرافقين

الاستعلام عن رسوم المرافقين عن طريق رسوم بسيطة، بداية من تسجيل الدخول إلى منصة مقيم، وإدخال كافة البيانات المطلوبة منك، ثم اختار الرسوم، وأنقر على تجديد الإقامة.

قم بعد ذلك بتحديد عدد المرافقين مع تحديد كل التواريخ الخاصة بالإقامة، عن طريق الضغط على كلمة احسب، سوف يتم التعرف على قيمة الرسوم الخاصة بالمرافقين.

طرق سداد الرسوم الخاصة بالمرافقين

يمكنك سداد رسوم المرافقين إلكترونيا عن طريق التوجه إلى أقرب ماكينة صراف آلي تكون تابعة للبنك الخاص بك، بداية من اختيار خدمة المدفوعات من القائمة، وتحديد خدمات المقيمين، ثم الضغط على خيار دفع رسوم المرافقين.

يلي ذلك، اختيار الحساب الخاص بك المراد السداد من خلاله، يتطلب الأمر منك إدخال جميع المعلومات والبيانات المطلوبة منك، واخيرا قم بالنقر على أيقونة الدفع بالكامل، وسوف تظهر رسالة تؤكد عملية الدفع.

اقرأ أيضا