اعتداء جنود الاحتلال على فلسطينى مصاب داخل المسجد الأقصى


الخميس 06 ابريل 2023 | 03:47 مساءً
مستوطنون- المسجد الأقصي
مستوطنون- المسجد الأقصي
فريق - السعودى اليوم

واصل جنود الاحتلال الصهيونى، اعتداءاتهم على المصليين والمعتكفين فى باحات المسجد الأقصى، لمنعهم من أداء شعائر الصلاة وتنفيذ حملة اعتقالات واسعة لليوم الثالث على التوالى، وسط حماية مشددة من شرطة الاحتلال لتأمين اقتحامات المستوطين.

الاعتداء على شاب فلسطينى

ورصد مقطع مصور، لحظة قيام جنود الاحتلال بالاعتداء على شاب فلسطيني داخل المسجد الأقصى، كان قد أصيب خلال اقتحامهم للأقصى ليلة أمس، فيما جدد عشرات المستوطنين صباح اليوم، اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى المبارك، وقاموا بجولات استفزازية.

وامتدت تلك الاعتداءات إلى قطاع غزة، حيث قصفت طائرات الاحتلال موقعًا في مخيم النصيرات وسط القطاع، مخلفة أضراراً في المكان، دون الابلاغ عن وقوع إصابات حتى الآن.

إدانات عربية واسعة

لقيت تلك الاعتداءات حملة إدانات عربية واسع، حيث دانت وزارة الخارجية الأردنية بأشد العبارات، إقدام شرطة الاحتلال الإسرائيلية على اقتحام المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف والاعتداء عليه وعلى المتواجدين فيه، مطالبةً إسرائيل بإخراج الشرطة والقوات الخاصة من الحرم القدسي الشريف فوراً.

المملكة تتابع بقلق

أوضحت وزارة الخارجية السعودية، أن 'المملكة تتابع بقلقٍ بالغ اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لباحات المسجد الأقصى الشريف، والاعتداء على المصلين، واعتقالها عددا من المواطنين الفلسطينيين'.

واعتبرت مصر أن مثل هذه المشاهد البغيضة والمستنكرة، والانتهاكات الإسرائيلية المتكررة لحرمة الأماكن المقدسة، تؤجج مشاعر الحنق والغضب لدى جميع أبناء الشعب الفلسطينى، والشعوب الإسلامية وأصحاب الضمائر الحية علي مستوى العالم.

مجلس الأمن ينعقد

وعلى الصعيد الدولى، تنعقد اليوم جلسة طارئة مغلقة لمجلس الأمن الدولي، بطلب مشترك من فلسطين والأردن، وبدعم من الإمارات والصين، لمناقشة الانتهاكات الإسرائيلية للمسجد الأقصى. 

اقرأ أيضا