الخطوة تعززجهود تحويل المملكة لمركز عالمي لقطاع الألعاب ..سافي تستحوذ علي "سكوبلي" مقابل 4.9 مليار دولار


الخميس 06 ابريل 2023 | 02:17 مساءً
شركة سافي
شركة سافي
فريق_السعودى اليوم

اعلنت مجموعة سافي للألعاب الإلكترونية (Savvy Games Group)، التابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، الاستحواذ على شركة نشر الألعاب 'Scopely Inc' مقابل 4.9 مليار دولار.

تأسست 'سكوبلي' في عام 2011، وتنشر ألعاباً اجتماعية مجانية مثل 'Yahtzee With Buddies'، و'Stumble Guys'، و'Marvel Strike Force'.

اقرأ ايضا :يمتلك راس مال 2.3تريليون ريال ..تعرف على اهم الشركات المحلية والعالمية المملوكة للصندوق السيادي

سكوبلي واحدة من أسرع شركات الألعاب نمواً

 وفقاً لما نقلته 'بلومبرغ 'قال الرئيس التنفيذي لشركة 'Savvy'، برايان وارد في البيان: 'تعد سكوبلي واحدة من أسرع شركات الألعاب نمواً اليوم، وقد أعجبنا منذ فترة طويلة بقدرتها على بناء مجتمعات لاعبين موالين ومشاركين'، ' 

 قامت 'Savvy' بالعديد من الاستثمارات الرائعة في شركات الألعاب، بما في ذلك شركات الرياضات الإلكترونية 'ESL'، و'Faceit'، وهي جزء من إجمالي استثمار المملكة البالغ 38 مليار دولار في ألعاب الفيديو.

وتضمن استراتيجية شركة سافي تحويل  المملكة  إلى مركز عالمي لقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية بحلول عام 2030». وستنفذ الاستراتيجية خمس شركات تابعة لمجموعة سافي للألعاب الإلكترونية، وهي؛ ذراع مجموعة سافي المتخصص في الرياضات الإلكترونية، شركة (EFG)، التي تم إنشاؤها بعد استحواذ الشركة على مجموعتي (ESL) و(FACEIT) وشركة (Nine66)، المعنية بإنشاء منظومة عمل متكاملة لتمكين مطوري الألعاب، وشركة (VOV)، المتخصصة في بناء صالات للألعاب والمنافسات وتطوير المهارات وتوفير البيئة الصحية للاعبين والممارسين، كما تتضمن المجموعة أول استديو ألعاب عالمي يدشن في المملكة العربية السعودية، الذي بدوره سيقدم مجموعة من الألعاب القيّمة للجماهير العالمية. وتشمل استراتيجية المجموعة إنشاء صندوق سافي للألعاب، المتخصص للاستثمار في الشركات العالمية الرائدة في نشر الألعاب وتطويرها وتمكين تأسيس مقرات إقليمية لها في المملكة.

اقرأ ايضا :صندوق الاستثمارات العامة يوقع مذكرات تفاهم مع عدد من الجهات والهيئات

 الشركة تعمل علي  ضخ استثمارات تبلغ قيمتها 142 مليار ريال 

شركة سافوري تعمل عليشركة سافوري تعمل علي

تشمل الاستراتيجية ضخ استثمارات تبلغ قيمتها 142 مليار ريال سعودي في أربعة برامج تغطي مختلف أنواع الاستثمارات وعمليات الاستحواذ، ومنها؛ تخصيص مبلغ 50 مليار ريال للاستحواذ على واحدة من أفضل شركات نشر الألعاب وتطويرها لتصبح شريكاً استراتيجياً فعالاً، واستثمار 70 مليار ريال لشراء مجموعة من حصص الأقلية في شركات رئيسية تدعم خطط المجموعة في قطاع الرياضات الإلكترونية وتطوير الألعاب، كما تشمل قيام المجموعة بضخ مبلغ 2 مليار ريال في استثمارات متنوعة في شركات ناشئة بهدف تطوير الألعاب والرياضات الإلكترونية، ويتضمن البرنامج الرابع استثمار 20مليار ريال للمشاركة في الشركات العريقة في القطاع والتي تتماشى خططها مع استراتيجية المجموعة.

اقرأ أيضا