عاجل.. خريطة مدارس وجامعات السعودية التي أعلنت تحويل الدراسة عن بُعد اليوم بسبب الأمطار


الاحد 21 ابريل 2024 | 12:01 صباحاً
تعليق الدراسة في عدد من المناطق
تعليق الدراسة في عدد من المناطق
ديالا الشمري

أعلنت عدد من الإدارات التعليمية في مدن السعودية، تحويل الدراسة عن بعد بناء على ما ورد من المركز الوطني للأرصاد الجوية وحرصاً على سلامة الطلاب. 

تعليق الدراسة في سراة عبية ومحايل

فقد قررت إدارة التعليم في رجال ألمع وكذلك في سراة عبيدة وفي محايل عسير وظهران الجنوب تحويل الدراسة عن بعد يوم غد الأحد.

وقالت إدارة تعليم عسير : “بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، وحرصًا على سلامة الجميع.. تقرّر تحويل الدراسة ليوم غدٍ الأحد 12 / 10 / 1445هـ؛ لتكون “عن بُعد” عبر منصة مدرستي، لجميع مدارس تعليم عسير.

كما اكدت إدارة تعليم شرورة، تعليق الدراسة الحضورية يوم غد الأحد.

كما تم تحويل الدراسة غدًا الأحد، عن بعد عبر منصة مدرستي في مدارس نجران.

بلاك بورد جامعة الملك خالد

وقالت جامعة الملك خالد إنه بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، وحرصًا على سلامة الجميع.. تقرّر تحويل الدراسة ليوم غدٍ الأحد 12 / 10 / 1445هـ؛ لتكون عن بُعد عبر منصة بلاك بورد.

جامعة بيشة

فيما أعلنت جامعة بيشة، عن تعليق الدراسة الحضورية في بلقرن والنماص ليوم غدٍ الأحد.

ونوهت الجامعة، عبر منصة إكس، بالطلاب والطالبات، وبناءً على تقرير المركز الوطني للأرصاد، فقد تقرر تحويل الدراسة عن بُعد عبر منظومة التعليم الإلكتروني 'البلاك بورد'.

وتابعت: 'في كليات ⁧‫جامعة بيشة‬⁩ في محافظتي النماص وبلقرن ليوم غدٍ الأحد 12 شوال 1445هـ الموافق 21 أبريل 2024م

فيما أوضحت جامعة نجران، عن تعليق الدراسة الحضورية يوم غدٍ الأحد، وتحويلها -عن بُعد-، عبر منصة 'البلاك بورد' لجميع الطلاب والطالبات في كليات الجامعة وفروعها..

التدريب التقني والمهني بنجران

أما الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة نجران، فقد وجهت  بتعليق الدراسة الحضورية الصباحية والمسائية يوم غدٍ الأحد، وتحويلها -عن بُعد -، في المنشآت التدريبية الحكومية والأهلية في مدينة نجران ومحافظتي حبونا، ويدمة.

 هطول أمطار

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – بأن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، في حين تكون خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من مناطق الرياض، المدينة المنورة، القصيم، حائل، الجوف والحدود الشمالية تمتد إلى الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.

تعليق الدراسة
تعليق الدراسة في عدد من المناطق

اقرأ أيضا