شاهد مركبة كهربائية ذاتية القيادة تسير في شوارع الرياض.. ومغردون: "نتمنى حافلات كهربائية في المدارس


سيتاح للمواطنين تجربتها

الاربعاء 05 ابريل 2023 | 11:41 مساءً
مركبة كهربائية
مركبة كهربائية
فريق_السعودي اليوم

وثق مقطع فيديو، تدشين أولى التجارب لمركبة كهربائية ذاتية القيادة في الرياض، بهدف حمل الركاب والبضائع من موقع إلى آخر بشكل آمن، ودون تدخل بشري.

تدشين أول مركبة كهربائية ذاتية القيادة

وفي وقت سابق، دشن نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية رميح بن محمد الرميح، تجربة للمركبات ذاتية القيادة، وذلك كجزء من دور الوزارة لتمكين وتبنِّي أنظمة النقل الحديثة.

أهداف تجربة المركبات ذاتية القيادة

وأوضح أن هذه التجربة هي أولى التجارب التي تسعى لها منظومة النقل لتحسين أداء المراكز اللوجستية، بهدف دعم التطوير المستقبلي لأنظمة ولوائح وتشريعات المركبات ذاتية القيادة، ورفع مستوى المعرفة والقبول للمركبات ذاتية القيادة عند المجتمع، وذلك عن طريق إتاحة الفرصة لهم لتجربتها.

وتابع: 'هذه التجارب تأتي تزامنًا مع العمل الجاري في وزارة النقل والخدمات اللوجستية لتطوير إطار تنظيمي وطني للمركبات ذاتية القيادة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، مع التأكيد على أهمية سلامة المستخدمين،وسهولة الإجراءات وجذب المستثمرين'.

وأشاد عدد كبير من رواد مواقع التواصل 'تويتر'، بهذه الخطوة، آملين أن تشمل الخطوة الحافلات في المدارس: ' ما شاء الله في تجربة جديدة في مملكتنا الحبيبة، تجربة مركبة كهربائية ذاتية القيادة في الرياض.. والحافلات الكهربائية قريباً في المدارس بالسعودية بإذن الله'.

اقرأ أيضا