أمير الشرقية يتسلم نسخة من رسالة ماجستير للإعلامي محمد بن مفلح القحطاني بشأن "دور العلاقات العامة في إبراز المسئولية الإجتماعية للقطاع الإقتصادي في المنطقة الشرقية".. تفاصيل


الخميس 18 ابريل 2024 | 12:58 مساءً
أمير الشرقية يتسلم نسخة من رسالة ماجستير للإعلامي محمد بن مفلح القحطاني بشأن "دور العلاقات العامة في إبراز المسئولية الإجتماعية للقطاع الإقتصادي في المنطقة الشرقية"
أمير الشرقية يتسلم نسخة من رسالة ماجستير للإعلامي محمد بن مفلح القحطاني بشأن "دور العلاقات العامة في إبراز المسئولية الإجتماعية للقطاع الإقتصادي في المنطقة الشرقية"
غزيل الخالدي

تسلم الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية اليوم, في مكتبه بديوان الإمارة , نسخة من رسالة ماجستير تناولت بحثاً علمياً بعنوان 'دور العلاقات العامة في إبراز المسئولية الإجتماعية للقطاع الإقتصادي في المنطقة الشرقية'، أعده الإعلامي محمد بن مفلح القحطاني.

دور المسئولية الإجتماعية للشركات والكيانات التجارية

وخلال ذلك, عبر أمير المنطقة الشرقية عن تثمينه لـ جهود البحوث العلمية التي تساهم في تطوير الأداء، وخاصة تلك المختصة في تفعيل دور المسئولية الإجتماعية للشركات والكيانات التجارية، والتي تفيد المجتمع وتجسد مفهوم التكافل بين مكوناته.

الهدف من رسالة الماجستير

وتهدف الدراسة إلى تقييم دور إدارات العلاقات العامة بالقطاعات الاقتصادية في تعزيز المسئولية الإجتماعية، إذ تعتبر الدراسةُ الجهود القائمة في هذا المجال من الوظائف الرئيسة التي تسهم في بناء صورة إيجابية وتفاعلية للمؤسسات والشركات لدى الجمهور الداخلي والخارجي.

أبرز النتائج الواردة في رسالة الماجستير

وخلصت الدراسة إلى مجموعة من النتائج، من أهمها أن المؤسسات الاقتصادية في المنطقة الشرقية تركز على أداء العلاقات العامة للوظائف التي تتعلق بتحسين الصورة الذهنية كأولوية في أعمالها، وأن أغلبية المؤسسات الاقتصادية في المنطقة الشرقية تنفذ العديد من الشراكات المجتمعية، مع ملاحظة أهمية الاستدامة في تلك البرامج.

ومن جانبه, عبر الإعلامي محمد بن مفلح القحطاني عن شكره وإمتنانه لـ أمير المنطقة الشرقية على الإستقبال والتوجيهات السديدة. 

اقرا ايضا: بالصور.. شاهد تفاصيل لقاء أمير المنطقة الشرقية مع مجلس إدارة جمعية مأوى بعد فوزها بـ جائزة إحسان

اقرأ أيضا