تفاصيل الاتفاق بين "العمانية للغاز المسال" مع "جيرا" اليابانية لتوريد الغاز خلال هذه المدة


الثلاثاء 16 ابريل 2024 | 11:37 صباحاً
العمانية للغاز المسال توقع اتفاقية توريد مع جيرا اليابانية لمدة 10 أعوام
العمانية للغاز المسال توقع اتفاقية توريد مع جيرا اليابانية لمدة 10 أعوام
بدر القحطاني

وقّعت الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال اتفاقية بيع وشراء الغاز الطبيعي المسال بالتعاون مع شركة جيرا اليابانية لتوريد ما يصل إلى 0.8 مليون طن متري سنويًّا من الغاز الطبيعي المسال من المجمع الصناعي للشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال لصالح شركة جيرا على مدار 10 أعوام بدءًا من عام 2025.

اقرأ ايضا:التوتر في الشرق الأوسط يدفع أسعار النفط للارتفاع وبرنت يسجل 90.56دولارا للبرميل

أكبر مستورد للغاز الطبيعي المسال من سلطنة عُمان 

وسوف تسهم الاتفاقية في رفد التعاون القائم بين الشركتين، حيث تعد شركة جيرا أكبر مستورد للغاز الطبيعي المسال من سلطنة عُمان في اليابان، كما تتطلع الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال من خلال هذا التعاون إلى ترسيخ مكانتها في الأسواق اليابانية، إذ تعد اليابان أحد أبرز الوجهات للغاز الطبيعي المسال من سلطنة عُمان على مدى العقدين الماضيين .

 تعزيز الشراكة  بين الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال وشركة جيرا اليابانية

وقال الرئيس التنفيذي للشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال حمد بن محمد النعماني : إن اتفاقية البيع والشراء ستسهم في تعزيز الشراكة المتنامية بين الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال وشركة جيرا اليابانية والتي تعد أحد أبرز رواد قطاع الطاقة في اليابان وفق وكالة الأنباء العمانية.

ما هي الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال؟

يذكر أن الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال ش.م.م. شركة محدودة المسؤولية تأسست بموجب مرسوم سلطاني سامٍ صدر في عام 1994 م، ومسجلة بموجب قوانين سلطنة عمان، ويتركز نشاطها التجاري في عمليات إسالة وبيع الغاز الطبيعي ومشتقاته من مكثفات الغاز.

اقرأ أيضا