جمع تمويل جديد لتطبيق "تويو" السعودي بالاستعانة بـ"موليس"


الشركات الناشئة السعودية جمعت 359 مليون دولار في الربع الأخير من 2022

الاربعاء 05 ابريل 2023 | 04:30 مساءً
مدينة الرياض
مدينة الرياض
فريق - السعودي اليوم

استعانت شركة "تويو" (ToYou) السعودية بشركة "موليس أند كو" (Moelis & Co) للمساعدة في جمع الأموال لدعم نمو تطبيق الشركة الفائق الذي يقدم مجموعة من الخدمات بدءاً من خدمة التوصيل التشاركي إلى توصيل الطعام.

ما تزال المحادثات الخاصة بجولة التمويل في مرحلة مبكرة، وما يزال المبلغ المستهدف غير محدد، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر، طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لأنَّ المعلومات خاصة.

ورفض ممثلو بنك الاستثمار ومقره نيويورك وشركة "تويو" التعليق.

تأسست "تويو" في عام 2019، وبدأت بالتركيز بشكل رئيسي على توصيل الطعام، لكنَّها أضافت المزيد من الميزات منذ ذلك الحين، بما في ذلك خدمة "الشراء الآن والدفع اللاحق" في وقت سابق من هذا العام.

تسعى الشركة التي تتخذ من الرياض مقراً لها إلى التنافس مع التطبيقات الإقليمية الكبرى الأخرى، بما في ذلك "كريم"؛ الوحدة المحلية التابعة لشركة "أوبر"، و"نون.كوم"؛ المدعوم من صندوق الثروة السيادي السعودي.

في العام الماضي، أمنت شركة ياسر "Yassir" الجزائرية 150 مليون دولار لإطلاق تطبيقها الفائق، في حين ما يزال "كريم" قيد جمع تمويل جديد.

على الرغم من تزايد الرياح المعاكسة لقطاع التكنولوجيا العالمي؛ استمرت السعودية بالإضافة إلى عدد من شركات التكنولوجيا الإقليمية في جذب استثمارات كبيرة. جمعت الشركات الناشئة السعودية 359 مليون دولار في الربع الأخير، بزيادة 13% عن الفترة نفسها من عام 2022، وتفوقت على نظيراتها في الإمارات العربية المتحدة للمرة الأولى، وفقاً لبيانات من "ماغنيت". 

اقرأ أيضا